النائب غطّاس يطالب يعلون بالافراج عن رافض الخدمة العسكرية عمر سعد فوراً

وتعتبر هذه المرة السابعة التي يسجن بها عمر والتي امتدت الى أكثر من 150 يوما بسبب رفضه الخدمة العسكرية المفروضة عليه كونه ينتمي الى الطائفية العربية الدرزية، حيث يرفض سعد الخدمة في جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يمارس الاضطهاد والقمع ضد ابناء شعبه.

النائب غطّاس يطالب يعلون بالافراج عن رافض الخدمة العسكرية عمر سعد فوراً



ارسل  النائب باسل غطّاس رسالة الى وزير "الأمن" موشيه يعلون مطالباَ اياه بالتحقيق في اهمال علاج الشاب رافض الخدمة العسكرية، عمر سعد في السجن، مما أدى الى تدهور حاد في حالته الصحية،  كما طالب د.غطّاس بايقاف العقاب العبثي والقاسي الذي يواجه عمر في السجن والافراج عنه فوراً وابطال أمر الخدمة العسكرية خاصة وأنه كما يبدو سيحتاج لمواصلة العلاج لفترة طويلة بعد خروجه من المستشفى.

وكان سعد قد شعر  بألام حادة في  ولم يحظ  بالعلاج الملائم في السجن خلال ثلاثة ايام متواصلة، مما أدى الى تدهور صحته  ونقله الى مستشفى بني تسيون في حيفا،  وما زال حتى الآن يتلقى العلاج  في المشفى حيث تبين انه  يعاني من التهاب في الكبد مما عرض حياته للخطر.

وتعتبر هذه المرة  السابعة  التي يسجن  بها عمر والتي امتدت الى أكثر من  150 يوما  بسبب رفضه الخدمة العسكرية المفروضة عليه كونه ينتمي الى الطائفية  العربية الدرزية،  حيث يرفض سعد الخدمة في جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يمارس الاضطهاد والقمع ضد ابناء شعبه. 

وكان النائب غطاس قد زار عمر سعد  في المستشفى في مطلع الاسبوع  الماضي للإطمئنان على حالته الصحية  وللتضامن معه ومع عائلته.      

 

التعليقات