عيساوي في الناصرة: ملف الأسرى واحد

نظمت حركة "شباب التغيير" في الناصرة مساء أمس أمسية إختتامية لفعاليات ذكرى النكبة الـ66، بمشاركة الأسير المحرر سامر العيساوي والفنانة ريم بنا.

عيساوي في الناصرة: ملف الأسرى واحد

نظمت حركة  "شباب التغيير" في الناصرة  مساء أمس أمسية إختتامية لفعاليات ذكرى النكبة الـ66، بمشاركة الأسير المحرر سامر العيساوي والفنانة ريم بنا.

وتخلل  البرنامج كلمة من  الأسير المقدسي سامر العيساوي والتي تحدث فيها  عن تجربته في الأضراب خلال الفترة الأسر وما عاناه من ممارسات الاحتلال. كما دعا إلى الوقوف إلى الأسرى المضربين هذه الأيام عن الطعام في سجون الاحتلال، ودعا إلى تنظيم فعاليات ونشاطات تضامنية معهم مؤكداً على أهمية هذه النشاطات في دعم صمود الأسرى.

وأضاف العيساوي: "أنا هنا لأقوم بواجب من واجباتي الإنسانية والوطنية، والتأكيد على وحدة هذا الملف، فليس هناك أسرى داخل والقدس، جميعهم أسرى الشعب الفلسطيني وحركته الوطنية، إذ لا يعقل أن يقبعوا هؤلاء ليواجهوا مصيرهم وحدهم، وعلى كل قوى شعبنا أن تتجند في هذا الملف، وعلينا ألا نستكين حتى يتم تحريرهم وهم يستحقون إرادة وضمير شعبهم الذي يمدهم بالقوة والصمود ونحن شعب واحد".

وأشار العيساوي إلى تزايد حالات المرض وخصوصا أمراض السرطان في صفوف المعتقلين وإنعدام العلاج الجدي وإستخفاف مصلحة السجون بالأسرى ومعاناتهم.

وتحدث عضو البلدية عن شباب التغيير، هاني سروجي، الذي أكد على الدور الهام في إحياء ذكرى النكبة وتذكير الأجيال فيها. 

وفي نهاية البرنامج قدمت الفنانة النصراوية ريم بنا مجموعة من الأغاني الوطنية مختتمة فيها البرنامج.
 

التعليقات