تقديم لائحة اتهام ضد3 مستوطنين من «يتسهار» بتهمة الاعتداء على قرية الجش

• قدمت في المحكمة المركزية في الناصرة اليوم لائحة اتهام ضد 3 مستوطنين من مستوطنة «يتسهار» في الضفة الغربية، بتهمة الاعتداء على قرية الجش الجليلية قبل نحو شهر من في إطار اعتداءات «دمغة الثمن».

تقديم لائحة اتهام ضد3 مستوطنين من «يتسهار» بتهمة الاعتداء على قرية الجش
 قُدمت في المحكمة المركزية في الناصرة اليوم لائحة اتهام ضد 3 مستوطنين من مستوطنة «يتسهار» في الضفة الغربية، بتهمة الاعتداء على قرية الجش الجليلية قبل نحو شهر من في إطار اعتداءات «دمغة الثمن».

والثلاثة هم طلاب مدرسة دينية-قومية في «يتسهار» وتتراواح أعمارهم بين 16-17 عاما. وطلبت النيابة حبسهم حتى نهاية الإجراءات،  بتهمة القيام بأعمال تخريب في قرية الجش في أعقاب هدم ثلاثة مبان في مستوطنة يتسهار.

وكانت قرية الجش تعرضت قبل نحو شهر لاعتداء عنصري،  حيث قام مهاجمون بثقب اطارات 44  سيارة وكتابة شعارات عنصرية معادية للعرب على أحد الجدران في القري، ووقعوا هجومهم بعبارة «دمغة الثمن».

واعتداء الجش هو واحد من عشرات الاعتداءات التي استهدفت الفلسطينيين وممتلكاتهم على شطري الخط الأخضر، والتي لم يتم القبض على مرتكبيها، مع الإشارة إلى أن السلطات الإسرائيلية، وخلال زيارة البابا، باتت فجأة تعرف المسؤولين عن تلك الاعتداءات، وفرضت على قسم منهم إقامة جبرية واعتقلت قسم آخر، لمنع اي إحراج خلال الزيارة.

التعليقات