20 إصابة بالحمّى المالطية في وادي عارة: بلدية أم الفحم تعقد جلسة مع مختصين لمكافحة تفشي المرض..

عقدت بلدية أم الفحم اليوم جلسة عاجلة، بمشاركة مفتشين من وزارة الصحة ومندوبي جهات مهنية ذات صلة، لبحث مواجهة تفشي مرض الحمى المالطية في المدينة ومنطقة وادي عارة. وكشفت ممثلة دائرة الصحة اللوائية التي شاركت في الجلسة بأنه تم اكتشاف 20 حالة إصابة بالمرض في أم الفحم والقرى المجاورة لها.

20 إصابة بالحمّى المالطية في وادي عارة:  بلدية أم الفحم تعقد جلسة مع مختصين لمكافحة  تفشي المرض..

عقدت بلدية أم الفحم اليوم جلسة عاجلة، بمشاركة  مفتشين من وزارة الصحة ومندوبي جهات مهنية ذات صلة، لبحث مواجهة تفشي مرض الحمى المالطية في المدينة ومنطقة وادي عارة. وكشفت ممثلة دائرة الصحة اللوائية التي شاركت في الجلسة بأنه تم اكتشاف 20 حالة إصابة بالمرض في أم الفحم والقرى المجاورة لها.

افتتح الجلسة نائب رئيس البلدية، بلال ظاهر محاجنة، مؤكدا على أهمية الجلسة التي تأتي ضمن جهود البلدية للحد من انتشار المرض خاصة بعد اكتشاف عدة حالات مؤخرا.

من جانبه، أكد الدكتور راتب محاميد، مدير وحدة الخدمات البيطرية في البلدية، على ضرورة تعاون وزارة الصحة ووزارة الزراعة وكافة المؤسسات ذات الصلة مع جهود بلدية أم الفحم لمكافحة مرض الحمى الماطية، كاشفا النقاب عن تشخيص حالتين جديدتين هذا الأسبوع في المدينة ونقلهم للعلاج في مستشفى "هعيمك" في العفولة.

وأثنى د. محاميد على نتائج هذه الجلسة المتمثلة بتنظيم فعاليات توعوية وإرشادية واسعة النطاق، بالتعاون مع صناديق المرضى والمدارس وائمة المساجد في المدينة،  للتحذير من مخاطر هذا المرض المعدي الذي يؤدي الى مضاعفات صحية مزمنة، تصل حتى الوفاة، مشيرا إلى أهمية تحذير المواطنين من كافة الفئات العمرية من خطر تناول الحليب ومنتجاته من مصادر غير مصادق عليها من قبل وزارة الصحة.

من جانبها، قالت الدكتورة بيلا شيرمن- مديرة دائرة الصحة اللوائية في الخضيرة، إنه تم اكتشاف 20 حالة إصابة بالمرض في أم الفحم والقرى المجاورة لها، مشيرة الى خطورة هذا المرض المعدي الناجم عن تناول الحليب والأجبان ومنتجاته الأخرى المصنعة  التي لا تمر لعملية البسارة  وتوزع دون مراقبة صحية.

 

 

 

التعليقات