لجنة الحريات تتواصل مع معتقلي النقب

قامت لجنة الحريات بالتواصل مع معتقلي المظاهرات المناهضة لمخطط برافر، وذلك صباح اليوم، السبت، حيث زارت قسما منهم بهدف دعم المعتقلين، خاصة أ بعضهم لا يزال رهن الاعتقال المنزلي

لجنة الحريات تتواصل مع معتقلي النقب

قامت لجنة الحريات بالتواصل مع معتقلي المظاهرات المناهضة لمخطط برافر، وذلك صباح اليوم، السبت، حيث زارت قسما منهم بهدف دعم المعتقلين، خاصة أ بعضهم لا يزال رهن الاعتقال المنزلي.

شملت الزيارة معتقلي قرية حوره والسيد، وقد قدمت اللجنة دعمها المادي للمعتقلين الذين قدمت لوائح اتهام ضدهم بسبب مشاركتهم في الدفاع عن حقهم الشرعي في العيش على أرضهم ومناهضتهم لمخططات المؤسسة الإسرائيلية في النقب.

هذا وشارك في الزيارة للمعتقلين كل من الشيخ كمال هنية والشيخ يوسف أبو جامع والسيد جمعه الزبارقة، كممثلين عن الحركة الإسلامية بشقيها، والتجمع الوطني الديموقراطي.

يشار إلى أن التجمع والإسلامية بشقيها هم الذين ساهموا في الدعم المادي للمعتقلين ضمن صندوق لجنة الحريات الذي أقرته لجنة المتابعة العليا ولجنة التوجيه لعرب النقب.

كما تجدر الإشارة إلى أن المعتقل قايل السيد من قرية السيد هو المعتقل الوحيد الذي ما زال رهن الاعتقال، وقد حكمت المحكمة عليه بالسجن الفعلي مدة 11 شهرا.

التعليقات