تمديد اعتقال وحبس منزلي لـ"شباب العودة" لاقرث

محكمة الصلح تقرر تمديد اعتقال الشاب نضال خوري حتى يوم الأربعاء، وإحالة كل من ولاء سبيت وجريس خياط إلى الحبس المنزلي حتى الاثنين القادم

تمديد اعتقال وحبس منزلي لـ

قررت محكمة الصلح في "الكرايوت"، في خليج حيفا، صباح اليوم الاثنين، تمديد اعتقال الشاب نضال خوري حتى يوم الأربعاء، وإحالة كل من ولاء سبيت وجريس خياط إلى الحبس المنزلي حتى الاثنين القادم.

وكان الشبان الثلاثة قد اعتقلوا صباح أمس، الأحد، بعد أن داهمت ما تسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل" قريتهم المهجرة إقرث.

وكانت قد نظرت محكمة الصلح، اليوم، وسط احتشاد عدد كبير من المتضامنين معهم خارج المحكمة، في تمديد اعتقال الشبان الثلاثة من "شباب العودة" إلى اقرث المهجرة، لثلاثة أيام بادعاء استكمال التحقيق معهم .

وتوجه الشرطة للمعتقلين تهمة التعدي على أراض تابعة  لما يسمى"دائرة أراضي إسرائيل" وعرقلة عمل موظّفي جمهور، كما تنسب لأحدهم تهمة الاعتداء على موظّف جمهور وتنسب للآخر تهمة تهديد موظّف جمهور.

وجاءت هذه التهم في اعقاب الاعتداء الذي شنّه أمس الأحد مفتّشو دائرة" أراضي إسرائيل" على قرية إقرث المهجرة شماليّ البلاد، حيث اقتحموا القرية وهدموا الخيام والعرائش وصادروا ممتلكات الشبّان الذين عادوا إلى القرية.

من الجدير بالذكر أن هؤلاء الشبّان الثلاثة هم جزء من عشرات الشباب أبناء القرية الذين قرروا العودة إلى قريتهم منذ العام 2012 ومنذ ذلك الحين وهم يرابطون بالتناوب على اراضي قريتهم.

موكل المعتقلين  المحامي آرام محاميد من مركز "عدالة" كان قد اطلع على أوضاعهم  يوم الاحد في شرطة نهريا. وأكد محاميد على وجود "علامات عنف شديد على أجساد اثنين من المعتقلين، وذلك على أثر الاعتداء عليهم بالضرب من قبل مفتشي دائرة أراضي إسرائيل."

التعليقات