انطلاق مشروع النساء وميزانيات السلطات المحلية العربية في يركا

بهدف تعزيز مسارات مشاركة النساء في القرى والبلدات العربية، والدعم والتأثير على اتخاذ القرارات داخل السلطة المحلية فيما يخص جمهور النساء

انطلاق مشروع النساء وميزانيات السلطات المحلية العربية في يركا

بمبادرة مركز "إنجاز – المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية" وبالتعاون مع مجلس محلي يركا وحركة "نعمات – لواء الجليل" انطلق مشروع النساء وميزانيات السلطات المحلية العربية  بهدف تعزيز مسارات مشاركة النساء في القرى والبلدات العربية، والدعم والتأثير على اتخاذ القرارات داخل السلطة المحلية فيما يخص جمهور النساء.

يهدف هذا  المشروع إلى  تعزيز مسارات مشاركة النساء في القرى والبلدات العربية، وذلك من خلال مشاركتهن في التفكير والتخطيط والعمل في المجال الجماهيري المجتمعي، وإلى رؤية النساء كشريكات أساسيات في تطوير المجتمع وتجنيد الموارد والميزانيات وتوظيفها بشكل يخدم مكانتها وضمان استدامة ذلك.

تضمنت الافتتاحية عرضاً لرؤية مركز "إنجاز" في أهمية مشاركة الجمهور، والتي هي من أهم المفاصل للوصول إلى حكم محلي عربي رشيد، وفي أنها تعطي القدرة للمواطنين على المشاركة في صنع القرار على المستوى المحلي والتأثير على أولويات السلطة المحلية والميزانيات التي تخصصها للخدمات والبرامج المختلفة.

كما تم التأكيد من قبل النساء اليركاويات المشاركات في المشروع على أهمية إحداث التغيير المجتمعي كل بمنظورها الشخصي والعام في قرية يركا. أما المجلس المحلي في يركا فقد أكد من جهته على إيمانه بأن للنساء الدور الأكبر في إحداث التغيير المجتمعي، لذا هناك ضرورة كبرى لاستثمار في تطوير مسارات مشاركة فعالة بين النساء والسلطة المحلية.

أما مركزات المشروع، وهن: السيدة آيات سلامة وهي مستشارة لشؤون المرأة في مجلس محلي يركا، السيدة هيا صرصور مركزة مشروع النساء وميزانيات السلطات المحلية العربية في مركز إنجاز، والسيدة نادية حمدان سكرتيرة حركة نعمات لواء مركز الجليل، فقد أكدن على أن المشروع سيعزز مسارات مشاركة الجمهور في القرى والمدن العربية ويوطد الحوار والتواصل ما بين فئة النساء في البلدة وبين السلطة المحلية مما سيتيح لهن الفرص لطرح احتياجاتهن وتوقعاتهن ويساعدهن على تطوير قدراتهن في التأثير على عمليات اتخاذ القرار من منظور جماهيري يلائم احتياجات النساء والمجتمع .
من الجدير ذكره بأن هذا المشروع متواجد ايضاً في كفرقاسم وباقة الغربية وشفاعمرو.

التعليقات