غداً في حيفا: خيمة لدعم الأسرى المضربين عن الطعام

دعا "حراك اغضب من أجل الأسرى" في حيفا، اليوم، في بيان إلى التواجد في خيمة الاعتصام التي ستقام أمس في ساحة الأسير لدعم نضال الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

غداً في حيفا: خيمة لدعم الأسرى المضربين عن الطعام

دعا "حراك اغضب من أجل الأسرى" في حيفا، اليوم، في بيان إلى التواجد في خيمة الاعتصام التي ستقام غدًا في ساحة الأسير لدعم نضال الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

وستنظم يوم غد الأربعاء أولى نشاطات الحراك، إذ سيتم التجمع في تمام الخامسة مساءً لتحضير موقع الاعتصام، تليه في الثامنة مساءً تظاهرة تضامنية مع الأسرى، وفي التاسعة مساءً محاضرة للمحامي يامن زيدان عن الاعتقال الإداري ويليه برنامج فني وطني ملتزم بمشاركة الفنان وسيم خير، والفنانة الصاعد لمى أبو غانم.


وقال البيان: "يومٌ آخر يمرُّ على أسرانا البواسل في معركة الكرامة ضدّ إدارة السّجون وجهاز الشين بيت، مسلّحين بأمعائهم الخاوية، ذوي عزيمة وإرادة، لم ولن تكسرها قرارات ومخطّطات هذا الإحتلال الفاشيّ، الذي يعمل ليلا ونهاراً على كسر إرادتهم، وعلى كسر الالتفاف الشعبيّ حول قضيتنا".

وتابع البيان: "في هذا اليوم، وبعد مرور أكثر من خمسةٍ وأربعين يومًا على صمود هؤلاء الأبطال، إنّنا ندعو جماهير شعبنا إلى اتّخاذِ خطواتٍ جديّةٍ وعمليّةٍ لدعم هذا الإضراب، فهؤلاء الأشاوس قد سُجنوا من أجل هذا الوطن، ضحّوا بالغالي والنفيس من أجل ثراه وترابه، كلّ واحدٍ من هؤلاء هو شهيد مع وقف التنفيذ. لذا، إنّنا، وإن اختلفنا على بعض القضايا السياسيّة، إلا انّنا نسعى جميعًا تصدُّر قضية هؤلاء القادة سلم أولوياتنا. لذلك، فلنعمل على ترجيح المصلحة الوطنية العامة على المصلحة الحزبيّة الضيّقة، ولننتفض مساندةً ودعمًا لصمودهم.

وأضاف البيان: "نناشدكم، أحزابًا، حركات، ومجموعات شبابية، للتواجد في خيمة الاعتصام وإنجاح البرنامج، والعمل معًا على بناءِ برنامج وطنيّ وحدويّ يضع الأسرى وقضيّتهم أعلى سلم أولوياتنا. قد آن الاوان لنعلن التّصعيد ضدّ هذه المؤسّسة الصهيونيّة التي تحاول الإستفراد بأسرانا الموجودين في خط الدفاع الأول، وفي مواجهة يومية مع هذا الإحتلال الغاصب".

التعليقات