قوات الشرطة و"دائرة أراضي إسرائيل" تداهم كفر برعم

داهمت صباح اليوم، الأربعاء، قوة كبيرة من وحدة الشرطة الخاصة، المسماة "يسّام" ،مصحوبة بمسؤولين وموظفين مما يسمى "دائرة أراضي إسرائيل"، قرية كفر برعم المهجرة

قوات الشرطة و

داهمت صباح اليوم، الأربعاء، قوة كبيرة من وحدة الشرطة الخاصة، المسماة "يسّام" ،مصحوبة بمسؤولين وموظفين مما يسمى "دائرة أراضي إسرائيل"، قرية كفر برعم المهجرة.

وقال بيان صادر عن العائدين إلى قريتهم إن قوات الشرطة كانت تهدف إلى ترهيب المتواجدين هناك، حيث كانت نبرة التهديد والعداء توجه للمتواجدين، ثم أخذ عناصر الشرطة البطاقات الشخصية للمتواجدين في المكان، قواموا بتصويرها.

وأضاف البيان أن العائدين إلى كفر برعم منعوا قوات الشرطة من دخول الكنيسة.

وقال البيان إن هذه الخطوة القمعية تهدف إلى تطويع إرادة المتواجدين في قريتهم، وبالتالي عدلهم عن الاستمرار في مسيرتهم النضالية المتمثلة بإعلان عودتهم إلى قريتهم المهجرة منذ ما يزيد عن عشرة شهور، ضمن سلسة من التهديدات وأوامر الإخلاء الصادرة عن دائرة أراضي إسرائيل، والتي كان قد ساندها قرار المحكمة الإسرائيلية قبل حوالي شهر، وعملية هدم ومصادرة للمحتويات التي حصلت يوم الاربعاء الماضي.

وأعلن المتواجدون العائدون إلى قريتهم أنهم على علم بأن هذه المحاولات السلطوية تهدف لإضعاف فعالية التواجد، والذي كان قد أعاد قضية كفر برعم وحق أهلها المسلوب إلى ذهن الجماهير محليا وعالميا، وإعلاميا ودوليا، مؤكدين بهذا أن هذه المحاولات لن تطال من عزائم الأهالي الماضين على درب الحق حتى تحقيق العودة. 

التعليقات