بلدية شفاعمرو تعلن إطلاق مشروع "مجتمع آمن" لمكافحة حوادث العمل

أقامت بلدية شفاعمرو الأسبوع الماضي، حفل إطلاق مشروع "مجتمع امن" لمكافحة حوادث العمل وذلك بعد ان تم اختيار مدينة شفاعمرو للانضمام الى المشروع القطري " الأمن والسلامة" في أماكن العمل بتعاون ودعم صندوق "مانوف" التابع لمؤسسة التامين الوطني. وذلك بحضور رئيس البلدية السيد أمين عنبتاوي، السيد مصطفى خطيب رئيس قسم الآمن والأمان ووكيل رئيس البلدية في هذا الملف، السيد داني حداد مدير عام مؤسسة الأمان والسلامة وعدد من المسؤولين وأعضاء بلدية.

بلدية شفاعمرو تعلن إطلاق مشروع

عنبتاوي

أقامت بلدية شفاعمرو الأسبوع الماضي، حفل إطلاق مشروع "مجتمع امن" لمكافحة حوادث العمل وذلك بعد ان تم اختيار مدينة شفاعمرو للانضمام الى المشروع القطري " الأمن والسلامة" في أماكن العمل بتعاون ودعم  صندوق "مانوف" التابع لمؤسسة التامين الوطني. وذلك بحضور رئيس البلدية السيد أمين عنبتاوي، السيد مصطفى خطيب رئيس قسم الآمن والأمان ووكيل رئيس البلدية في هذا الملف، السيد داني حداد مدير عام مؤسسة الأمان والسلامة وعدد من المسؤولين وأعضاء بلدية.

يهدف المشروع إلى تقليص حوادث العمل وزيادة الوعي بين العاملين وأرباب العمل فيما يتعلق بالسلامة والآمان في أماكن العمل. كما أنه يساعد في تطوير وتفعيل برامج متعددة تشمل ورشات عمل وتدريبات في مكان العمل، تطوير وتعزيز تدابير السلامة الحديثة، تحديد المخاطر في أماكن العمل وتوفير الحلول المناسبة لها وحملات إعلامية وإعلانية لرفع الوعي  لموضوع السلامة والأمان ومنع وقوع الحوادث في العمل.

افتتح البرنامج وكيل رئيس البلدية لقضايا الأمن والأمان والمبادر لتطوير المشروع، السيد مصطفى خطيب مؤكداً على أن البرنامج هو بمثابة ثمرة لقاءات وجلسات عمل سابقة بين مدير عام المؤسسة داني حداد ورئيس البلدية، والتي توجت باختيار شفاعمرو للمشاركة بالمشروع والذي تصل تكلفته الى 300 ألف شيكل. وأكد خطيب على ضرورة العمل بموضوع الأمان والسلامة بأماكن العمل، مع العلم بان هناك ازدياداً مقلقاً بحوادث العمل بمجتمعنا العربي والتي من الممكن منعها من خلال رفع الوعي لدى العمال والمشغلين وتوفير الآليات المناسبة لمكافحة هذه الظاهرة.

هذا ورحب رئيس البلدية أمين عنبتاوي بالحضور وأشار بدوره لأهمية انضمام شفاعمرو للبرنامج ولضرورة العمل مقابل كافة أماكن العمل في البلد. مؤكدا على أن البلدية عامة وقسم الأمن والأمان بالتحديد، يرون بالعمل على الحفاظ على سلامة وصحة جمهور العاملين أمرا في غاية الأهمية.

من الجدير ذكره، أن هذه الخطوة هي الأولى ضمن مشروع التوعية للعمال والمشغلين الذي سيتم تفعيله منذ الآن وصاعدا، حيث ستليه العديد من الخطوات والبرامج  التي سيقوم بها قسم الامن والامان في البلدية وبالتعاون مع صندوق "مانوف" وجميع الهيئات والمؤسسات التي لها علاقة بالموضوع.  

 

 

التعليقات