افتتاح مكتب برلماني للتجمع الوطني الديمقراطي في مدينة رهط

افتتح يوم أمس الأول، السبت، المكتب البرلماني للتجمع الوطني الديمقراطي في مدينة رهط، وذلك بمشاركة عشرات المواطنين والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية من منطقة النقب

افتتاح مكتب برلماني للتجمع الوطني الديمقراطي في مدينة رهط

افتتح يوم أمس الأول، السبت، المكتب البرلماني للتجمع الوطني الديمقراطي في مدينة رهط، وذلك بمشاركة عشرات المواطنين والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية من منطقة النقب.

حضر الاجتماع عن التجمع الوطني الديمقراطي كل من النائب د. باسل غطاس، وعضو المكتب السياسي جمعة الزبارقة، إضافة إلى رئيس بلدية رهط الأخ طلال القريناوي، والمحامية والناشطة الاجتماعية راوية أبو ربيعة.

استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية عضو المكتب السياسي جمعة الزبارقة الذي رحب بالحضور موضحاً حاجة المنطقة الى مثل هذا المكتب والمقر، وشرح أهدافه والتي تنص على تفعيل نشاطات ثقافية، تربوية واجتماعية لخدمة المجتمع وأبناءه بالإضافة إلى المكتب البرلماني الذي سيتم فيه استقبال الجمهور بحضور ممثلي الجمهور في الكنيست من التجمع الوطني الديمقراطي الذين سيزورون المكتب بشكل دوري. واختتم بالتأكيد أن هذا المكتب هو بيت الجميع، وليس لفئة دون الأخرى، فحاضر هذا الحزب كماضيه كان وما زال حريصا على  مصالح كافة الفئات في بلدنا الحبيب.

أما رئيس بلدية رهط الأخ طلال القريناوي رحب بالمبادرة، وأكد على ضرورة التعاون المبارك بين المكتب والبلدية، وأن باب البلدية مفتوح لمثل هذه المشاريع ما دامت تصب في مصلحة البلد والمنطقة. وأكمل بالثناء على دور التجمع الوطني في النقب على الصعيد العملي والميداني ودوره في صد كل المخططات التي واجهت وتواجة النقب والمنطقة، بالأخص أن هذا المكتب الأول من نوعه في البلد مما يجعل المسؤولية على التجمع أكبر وأكبر.

أما المحامية راوية أبو ربيعة تحدثت عن التحديات التي تواجة المنطقة وكيفية تعامل المؤسسة مع القضايا، إضافة أنها نوهت على ضرورة الحضور النسائي وضرورة أخذهن دورهن في المجتمع، وسيكون هذا المقر حاضنة للكثير من الفعاليات النسائية حيث أن نسبة البطالة عند النساء تصل الى 70% وهذا المقر سيفتح المجال أمامهن في أخذ دورهن وإشراكهن في العمل الجماهيري وتوجيههن مؤكدة أن النساء هن نصف المجتمع، وهن عماد هذا المجتمع مما يؤكد ضرورة أخذ دورهن.

أما النائب د. باسل غطاس فقد أسهب في كلمته في توضيح ماهية التجمع كحزب قومي عربي يمثل كافة المواطنين العرب في الداخل على اختلاف مشاربهم وانتماءاتهم، وأن هذا الحزب جاء من صفوف شعبنا في الداخل ولأجله، ويتميز التجمع بربطه بين الهم اليومي للمواطن العربي في الداخل وقضاياه الحقوقية على مختلف المستويات، التعليم، الصحة، التشغيل، البنية التحتية..إلخ وبين القضية الوطنية لشعبنا الفلسطيني دون أن تأتي قضية على حساب الأخرى. وشرح عن التحديات التي تواجة العرب ككل والمنطقة بلأخص مؤكداً أن هذه التحديات تخص العرب أجمعين وليس أهل النقب فقط وعلية حث الجميع على أخذ دورة في التصدي لهذة المخططات.

اختتاماً قام الحاضرون بقص الشريط على أنغام نشيد "موطني" معلنين افتتاح المكتب، مرحبين وشاكرين للحضور متأملين التفافاً أكبر من أهالي المنطقة فالمكتب في النهاية سيرجع بالفائدة الجمة لأهالي البلد والمنطقة، مؤكدين أنة سيتم الإعلان عن فعاليات ونشاطات في القريب العاجل.

التعليقات