رجال أمن يحذرون الطالب مراد أبو الهيجاء من اعتداء محتمل عليه

ثلاثة رجال أمن بلباس مدني حضروا إلى منزل أبو الهيجاء واصطحبوه إلى مركز الشرطة في شفاعمرو.

رجال أمن يحذرون الطالب مراد أبو الهيجاء من اعتداء محتمل عليه

ترددت أنباء عصر اليوم الخميس أن الشرطة داهمت قبل قليل منزل الطالب في التخنيون مراد أبو الهيجاء في طمرة واعتقلته. لكن تبين أنه حضر ثلاثة رجال أمن بلباس مدني إلى منزل أبو الهيجاء واصطحبوه إلى مركز الشرطة في شفاعمرو.

وتفيد المعلومات بأن ضباط الأمن أجروا "محادثة" مع أبو الهيجاء، حذروه فيها من الذهاب إلى التخنيون أو إلى مدينة حيفا، بادعاء أنه قد يتعرض للاعتداء من جانب يهود متطرفين.

ويذكر أنه قبل ثلاثةِ أسابيع، وبالتحديد في اليوم الذي أعلن فيه عن خطف المستوطنين الثلاثة، نشر أبو الهيجا في التخنيون منشورًا على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي"فيسبوك" قال فيه: " أهداف للمنتخب الفلسطيني رغم عدم تواجده في المونديال”، اتضح لاحقًا أن بعض الطلاب المتطرفين صوّروا المنشور واحتفظوا به حتى الاثنين الفائت، عندما أُعلن عن مقتل المستوطنين قاموا بنشر الصورة مدّعين أن المنشور كُتِب بعد الإعلان عن وجود جثثهم متباكين ومدعين عدم إنسانيته، وحرّضوا عليه حد الوصول لإدارة التخنيون التي دعته لمقابلة في وقت لاحق هذا الأسبوع، وتلقى الشاب أقذر الشتائم على هاتفه المحمول والتهديدات بالقتل والطرد ومضايقته في كلية الطب التي يدرس بها.

التعليقات