استطلاع: أغلبية تؤيد انتخابات مباشرة لـ"المتابعة"

أظهر استطلاع جديد أن 53.2% من المواطنين الفلسطينيين في إسرائيل الذين "يعرفون بوجود لجنة المتابعة العليا" يؤيدون انتخاب لجنة المتابعة بشكل مباشر، فيما 41% فقط من المجتمع الفلسطيني في إسرائيل يعرف بوجود لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

استطلاع: أغلبية تؤيد انتخابات مباشرة لـ

أظهر استطلاع حديث أن 53.2% من المواطنين الفلسطينيين في إسرائيل  الذين "يعرفون بوجود لجنة المتابعة العليا" يؤيدون انتخاب لجنة المتابعة بشكل مباشر، فيما 41% فقط من المجتمع الفلسطيني في إسرائيل يعرف بوجود لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

الاستطلاع  الذي سيكشف عن كافة تفاصيله المثيرة في إطار ندوة بعنوان "لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية: نتائج استطلاع الرأي العام الفلسطيني في إسرائيل"،  ستعقد يوم غج  السبت  في الناصرة (فندق العين)  وينظمها مركز مدى الكرمل – المركز العربي للدراسات الاجتماعية التطبيقية. 

ويفيد الاستطلاع أن 53.2% من المواطنين العرب الذين يعرفون لجنة المتابعة العليا يؤيدون انتخاب رئيسها وأعضائها بشكل مباشر.
وفي ورشة العمل الموسّعة هذه سيكشف بروفيسور نديم روحانا، مدير عام المركز، عن نتائج الاستطلاع رأي عام سينشر لأول مرة حول " دور، ونجاعة، ومستقبل لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل من وجهة نظر الفلسطينيين في إسرائيل".

وهذه الورشة هي الثانية من بين الورشات الأربع التي يستعرض فيها "برنامج المشاركة السياسية " في مركز مدى الكرمل نتائج استطلاع رأي في خمسة محاور هي: المشاركة البرلمانيّة، ولجنة المتابعة العليا، الحركات السياسيّة غير البرلمانيّة والاحتجاج السياسيّ، المنظّمات غير الحكوميّة  والوسائل القانونيّة.

وقد عرضت نتائج العمل البرلماني في ورشة خاصة عقدت في نيسان (إبريل) الماضي بمشاركة البرلمانيين العرب، ومن المقرر عرض نتائج استطلاع الرأي العام في المواضيع الأخرى في ورشات لاحقة، تعقد في الأشهر القريبة المقبلة.

التعليقات