إبعاد القيادي بالتجمع مراد حداد عن شفاعمرو ومواصلة اعتقال الزميل نويصري

وجهت لهما تهمة التجمهر غير القانوني والتحريض، خلال المظاهرة التي نظمت في شفاعمرو احتجاجاً على الممارسات العنصرية وآخرها إعدام الفتى المقدسي محمد أبو خضير.

إبعاد القيادي بالتجمع مراد حداد عن شفاعمرو ومواصلة اعتقال الزميل نويصري

إتهام مراد حداد بالتجمهر غير القانوني والتحريض، خلال مظاهرة الغضب في شفاعمرو

 قضت محكمة الصلح في حيفا اليوم الثلاثاء الافراج عن عضو بلدية شفاعمرو وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، مراد حداد، وقررت إبعاده عن المدينة لمدة خمسة أيام، كما قررت المحكمة الإبقاء على سكرتير شبيبة التجمع في المدينة وعضو طاقم موقع "عرب 48"، جوزيف نويصري رهن الاعتقال حتى غداً الأربعاء.

وكانت الشرطة قد استدعت بعد منتصف ليل الأحد عضو المكتب السياسي، حداد، للتحقيق في مركز الشرطة وقررت توقيفه وعرضه على محكمة الصلح في حيفا التي مددت اعتقاله حتى صباح اليوم الثلاثاء،  بتهمة التجمهر غير القانوني والتحريض، خلال المظاهرة التي نظمت في المدينة احتجاجاً على الممارسات العنصرية وآخرها إعدام الفتى المقدسي محمد أبو خضير.

كما واعتقل أفراد من وحدة المستعربين سكرتير التجمع وعضو طاقم موقع "عرب 48"، جوزيف نويصري، خلال تواجده على مقربة من موقع المظاهرة، وخلال ممارسته عمله الصحافي وتغطيته للمظاهرة.

وتجاوز عدد المعتقلين في أعقاب مظاهرات الغضب الأخيرة التي شهدتها البلدات العربية في الأيام الأخيرة  الـ110 معتقلاً غالبيتهم من القاصرين وطلاب في المرحلة الإعدادية  وتحت السن القانوني، فيما أعلنت الشرطة أنها مستمرة في حملات الاعتقال. وبرز من بين المعتقلين عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، مراد حداد، والقيادي في "أبناء البلد"، رجا إغبارية، اللذان يواجهان تهمة التحريض.

تجدر الاشارة، إلى أن المحامي رياض جمال والمحامي وسام قحاوش والمحامي ارام محاميد من مركز عدالة الحقوقي يترفعان عن العديد من المعتقلين وبضمنهم حداد والزميل نويصري

التعليقات