باقة: البلدية والشعبية تصدران بيانًا ونداءً حول المعتقلين والمدعوين للتحقيق على خلفية التظاهرات

التزامًا تجاه أبناء باقة الغربية، وبدعوة من رئيس بلديتها، المحامي مرسي أبو مخ، عقدت عصر اليوم الثلاثاء، جلسة طارئة في البلدية، جمعت بين عدد من أعضاء كل من اللجنة الشعبية والبلدية، وذلك للتباحث في قضية المعتقلين من باقة الغربية والمدعوين للتحقيقات من قبل الشرطة، على خلفية مظاهرات الغضب التي شهدتها البلدات والمدن العربية مؤخرًا.

باقة: البلدية والشعبية تصدران بيانًا ونداءً حول المعتقلين والمدعوين للتحقيق على خلفية التظاهرات

التزامًا تجاه أبناء باقة الغربية، وبدعوة من رئيس بلديتها، المحامي مرسي أبو مخ، عقدت عصر اليوم الثلاثاء، جلسة طارئة في البلدية، جمعت بين عدد من أعضاء كل من اللجنة الشعبية والبلدية، وذلك للتباحث في قضية المعتقلين من باقة الغربية والمدعوين للتحقيقات من قبل الشرطة، على خلفية مظاهرات الغضب التي شهدتها البلدات والمدن العربية مؤخرًا.

تكليف محامٍ للترافع عن المعتقلين

وقد جاء في البيان الذي صدر عن الجلسة أنه تقرر تكليف مكتب المحامي عمر مصاروة، للترافع عن معتقلي باقة الغربية، والعمل على الإفراج عنهم في أسرع وقت ممكن.

وتتوجه البلدية واللجنة الشعبية إلى ممثلي الجهات الفاعلة في باقة الغربية لحضور جلسة المحكمة تعزيزًا لمعنويات الشباب المعتقلين ومؤازرة أهاليهم، والحث على الإفراج الفوري عنهم، وذلك يوم الخميس، الساعة 10:30 صباحًا في الخضيرة.

مناشدة للمحامين الشرفاء والمدعوين للتحقيق

وتناشد البلدية واللجنة الشعبية في بيانهما، محامي باقة الغربية الشرفاء، للمبادرة إلى التواصل معهما وتقديم المساعدة في أي قضية طارئة حول المعتقلين أو المدعوين للتحقيق.

وتطلب البلدية والشعبية من ذوي المعتقلين، وكل من تستدعيه الشرطة لتحقيق أو أخذ شهادة بأن يتواصل مع مكتب المحامي عمر مصاروة أو أحد الشخصيات المرفقة أرقامهم، وذلك بغية التنسيق والتعريف بحقوق المعتقل والمحقق معه.

وتقرر أن تكلف البلدية ممثلين عنها، يرأسهم رئيسها المحامي مرسي أبو مخ، للتواصل مع الشرطة بغرض الحث على الإفراج عن المعتقلين ومنع أي اعتقالات مستقبلية منعًا للتوتير.

التعليقات