طمرة: التجمع يحيي الشباب الوطني

عمم فرع التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة طمرة بيانًا، يستنكر به ممارسات الشرطة ضد المتظاهرين في الأيام الأخيرة وحملة الاعتقالات التي شنتها في المدينة امس واليوم.

طمرة: التجمع يحيي الشباب الوطني

عمم فرع التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة طمرة بيانًا، يستنكر به ممارسات الشرطة ضد المتظاهرين في الأيام الأخيرة وحملة الاعتقالات التي شنتها في المدينة امس واليوم.

 كما استنكر أيضًا التضييقات التي يمارسها الاحتلال على أبناء شعبنا لا سيما طلاب الجامعات، والجرائم البشعة التي تقوم بها مؤسسات الاحتلال وقطعان المستوطنين. إضافة إلى التحريض على القتل والتغطية الإعلامية المحرضة التي تقوم بها وسائل إعلام الاحتلال.

وجاء في البيان: " نستنكر الهجوم الهمجي لقوات الشرطة الأخير في مدخل المدينة، على المتظاهرين الطمراويين من شباب وشابات، هبوا للتعبير عن موقفهن اتجاه سياسة التمييز، التي أثبتت مجددًا النهج العنصري التي تتميز فيه السلطات والمؤسسات الاسرائيلية اتجاه الفلسطينيين في الداخل".

وأضاف البيان: " المهاجمات الترهيبية العنصرية تطول ايضاً طلابنا العرب ونخص بالذكر الطالب الجامعي ابن طمرة مراد ابو الهيجاء الذي يتعرض لتهجمات يومية على ما وصفوه " ستاتوس عنصري " من خلال الشبكات الاجتماعية ، بينما يقابله مئات بل عشرات الاف العبارات ذات النزعات العدوانية العنصرية التي تحث على عمليات العنف والانتقام اتجاه العرب دون استثناء".

وجاء أيضًا: "التظاهرات في أحداث طمرة كانت تظاهرات عفوية تلقائية إثر ما يتعرض له شعبنا وبصورة خاصة مؤخرًا، فالانطلاق نحو مدخل البلدة قوبل بمشهد استفزازي من عشرات رجال الشرطة، لم يترددوا في اطلاق قنابل غازية مسيلة للدموع بصورة مباشرة على المتظاهرين حيث تعرض العشرات لحالات اختناق، فالشرطة تتحمل مسؤولية الاعتداء على النشاطات الاحتجاجية، واستعمال أساليب القمع العدائية التي أسفرت عن اعتقالات تعسفية طالت شباب طمراويين مسالمين بالإضافة للكثير من المعتقلين في مدنا وقرانا العربية نوجه لهم اطيب التحيات. تظاهرات طمرة حظيت أيضًا بتغطية إعلامية واسعة وصفت من خلالها بعنيفة وغير شرعية، وما هو إلا تنسيق في التصعيد من خلال تجنيد الإعلام لنفس الهدف ولنشر نفس سياسة بث الحقد والكراهية اتجاه المواطنين العرب وسياسة الصاق التهم، ووصفها كاعتداءات على خلفية قومية مثل قضية الفتاة اليهودية  شيلي دادون".

واختتم البيان بدعوة من فرع التجمع الوطني الديمقراطي للمحافظة على الوحدة الوطنية، والتصرف وفق ما يتلائم مع الاحداث، واحتضان الحراك الشبابي الذي نظم المظاهرة.


 

التعليقات