لائحة إتهام ضد شابين يهوديين نفذا جريمة "دمغة الثمن" في حيفا

نسبت لهما تهم اضرام النيران في مدرسة المسار، وتخريب اغراض وممتلكات من دوافع عنصرية ومعادة الجمهور والتحريض على النائبة حنين زعبي.

لائحة إتهام ضد شابين يهوديين نفذا جريمة

جرائم "دمغة الثمن" طالت مدرسة المسار في حيفا

قدمت النيابة العامة اليوم الثلاثاء إلى المحكمة المركزية في حيفا، لائحة اتهام ضد شابين يهوديين من المدينة، وذلك على خلفية تنفيذ جريمة "دمغة الثمن" في مدرسة المسار في حيفا وكتابة شعارات عنصرية وتحريضية ضد النائبة في الكنيست حنين زعبي.

وبحسب لائحة الاتهام، فقد اقدمت الشرطة الإسرائيلية على اعتقال شاب يهودي يبلغ من العمر(18 عاما)، حيث نسبت له شبهات ارتكاب جريمة "دمغة الثمن" وكتابه شعارات عنصرية على جدران مدرسة المسار في حيفا، وكذلك التحريض على النائبة في الكنيست حنين زعبي.

وجاء في لائحة الاتهام، بأنه تم اعتقال الشاب قبل ايام واخضع للتحقيق ونفى الشبهات المنسوبة إليه، لكن، عقب تحقيقات الشرطة، تم مؤخرا اعتقال فتى يهودي قاصر(15 عاما) وأخضع للتحقيق في نفس الملف، وجمعت أدلة وقرائن تشير إلى ضلوع الشاب والقاصر في قضية جريمة "دمغة الثمن" في مدرسة المسار.

وقدمت الشرطة للمحكمة تصريخ "مدعي عام" ضد المتهم الأول، ونسبت له تهم اضرام النيران واحراق في مدرسة المسار العربية للتعليم الخاص في حيفا، وتخريب اغراض وممتلكات من دوافع عنصرية ومعادة الجمهور.

تجدر الاشارة، إلى أن مدرسة  المسار  العربية في حيفا تعرضت في تاريخ 19-6-2014 اليوم،  لاعتداء عنصري، حيث خطت عبارات عنصرية على جدران المدرسة منها: "الموت للعرب" و "الموت لحنين زعبي"، كما أضرم منفذو الاعتداء النار بإطارات مطاطية.

وتم الكشف عن الاعتداء حيث تم إزالة الكتابات وتنظيف  الجدران، وعلم ان الشرطة وصلت إلى المكان ونفت صلة هذا الاعتداء بحوادث "دمغة الثمن". يشار إلى  أن الكتابات كانت "الموت للعرب وحنين زعبي"، و"انتقام"، و "دمغة ثمن".

وتأتي موجة العداء والتحريض على زعبي بعدما رفضت في مقابلة إذاعية اعتبار عملية اختطاف المستوطنين الثلاثة قرب الخليل عملا إرهابيا، وتعرضت على اثر ذلك لهجوم شرس وتهديدات بالقتل. 

التعليقات