الجمعة في كفرمندا: المتابعة تدعو للمشاركة في المظاهرة ضد جرائم الاحتلال

تنطلق المظاهرة في الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر الجمعة القادم من موقع النصب التذكاري للشهيد رامز بشناق، لتتجه باتجاه مركز القرية

الجمعة في كفرمندا: المتابعة تدعو للمشاركة في المظاهرة ضد جرائم الاحتلال

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية كل أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل الى المشاركة في المظاهرة الوطنية الموحدة الكبرى التي أقرتها اللجنة في اجتماعها الطارئ يوم الأحد الماضي، وذلك يوم الجمعة القادم في قرية كفرمندا.

تنطلق المظاهرة في الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر الجمعة القادم من موقع النصب التذكاري للشهيد رامز بشناق، لتتجه باتجاه مركز القرية.

تأتي هذه المظاهرة الوحدوية ضمن سلسلة النضالات الشعبية الغاضبة التي انطلقت بعد إضراب أسرى الحرية عن الطعام والتي تصاعدت وتيرتها، واتسعت قاعدتها لتشمل كل أرجاء الوطن، بعد إقدام المستوطنين على قتل وحرق الفتى الفلسطيني ابن مدينة القدس محمد حسين أبو خضير. كما تأتي تعبيرًا "عن إدانتنا للعدوان الوحشي على قطاع غزة، وتأكيدًا على وقوفنا إلى جانب شعبنا البطل".

وقال بيان صادر عن لجنة المتابعة إن هذا الحراك الشعبي المتواصل والمتصاعد، هو أيضًا تعبيرٌ عن غضب متراكم على مدار السنين، سنين من الاحتلال والنهب والقهر والقتل، في الأرض المحتلة عام 67. وسنين من نهب الأرض والتهويد، والتمييز العنصري وسياسة القمع، وملاحقة القيادات السياسية داخل الخط الأخضر.

وأضاف البيان "وبهذا يعيد أبناء شعبنا في الجليل والمثلث والنقب ومدن الساحل، التأكيد على هويتهم الوطنية وانتمائهم للشعب الفلسطيني أينما كان، كما يؤكدون بذلك على حقهم في الحياة الحرّة في وطنهم، وحقهم في الدفاع وحماية أنفسهم في وجه حملات التحريض الدموية".

وقال البيان إن طلائع الجيل الفلسطيني الجديد عبرت عبر التحامها مع باقي أبناء شعبها في المظاهرات الغاضبة عن مشاعرها وعن طموحاتها في حياة حرة، واحتجاجًا على وحشية الاحتلال. وأكدت على ديمومة هذا الشعب ورسوخه في الأرض.

واختتم البيان بالتأكيد على أنه "يوم الجمعة القادم، يلتئم أبناء شعبنا في مظاهرة وحدوية لإسماع صوت واحد هادر، لنلبي النداء؛ نداء العدالة والحرية.. لا للعدوان على قطاع غزة.. لا للاحتلال وجرائمه.. لا لعصابات المستوطنين الإرهابية.. لا لحملات التحريض الدموي على المواطنين والقيادات.. لتتوقف حملة التنكيل بالمتظاهرين.. لتتوقف حملة الاعتقالات وكل أشكال القمع وليطلق سراح جميع المعتقلين".

التعليقات