في أعقاب مواجهات مجد الكروم: إبعاد الزميل رامي حيدر عن بلدته 15 يوماً

بعد نحو ساعتين من التحقيق، أبعدت الشرطة عصر اليوم الزميل رامي حيدر عن بلدته مجد الكروم لمدة 15 يومًا في أعقاب المواجهات مع قوات الأمن والشرطة أمس الخميس، بعد مظاهرة الغضب المناهضة للعدوان على غزة، والتي جرت أمس في قرية.

في أعقاب مواجهات مجد الكروم: إبعاد الزميل رامي حيدر عن بلدته 15 يوماً

حيدر في مكاتب "عرب 48" في حيفا

بعد نحو ساعتين من التحقيق، أبعدت الشرطة عصر اليوم الزميل رامي حيدر عن بلدته مجد الكروم لمدة 15 يومًا في أعقاب المواجهات مع قوات الأمن والشرطة أمس الخميس،  بعد مظاهرة الغضب المناهضة للعدوان على غزة، والتي جرت أمس في قرية.
 
والزميل حيدر يعمل ضمن طاقم موقع "عرب 48" كمحرر وكمراسل ميداني، وتواجد أمس قرب موقع المواجهات لتغطية الحدث.
 
وكانت الشرطة قد اقتادت حيدر إلى التحقيق عندما كان في محطة للباصات عائداً إلى عمله في حيفا.
 
ووصف حيدر إبعاده عن منزله وعائلته وبلدته قراراً تعسفيا لا مبرر له وأنه إنتقاميًا لأن الشرطة لم توجه له أي تهمة واضحة.
 
وجرى التحقيق مع حيدر حول المواجهات التي جرت أمس ودوره فيها. وزعمت الشرطة بداية أن لحيدر دوراً فيها وأنه قام بإلقاء الحجارة على أفراد الشرطة.
 
ومددت محكمة الصلح في مدينة عكا، اليوم الجمعة، اعتقال 3 شبان من مجد الكروم بادعاء مشاركتهم في احتجاجات ضد العدوان الإسرائيلي على غزة.
 
ومددت المحكمة اعتقال علي منصور وأيمن بشر لغاية يوم الاثنين كما مددت اعتقال محمود إدريس لغاية يوم الأحد المقبل.
 
ولا تزال تتواصل حملات الاعتقالات للمواطنين العرب على خلفية المواجهات التي شهدتها البلدات والمدن العربية في أعقاب استشهاد الفتى المقدسي محمد أبو خضير وإحراقه حيا وضد العدوان على غزة .
 
وقامت الشرطة الإسرائيلية معززة بالوحدات الخاصة فجر اليوم الجمعة بشن حملة اعتقالات واسعة في بلدة مجد الكروم، حيث اعتقلت 3 شبان، وذلك على خلفية الاشتباكات والمواجهات التي وقعت مساء أمس بين شبان من مجد الكروم وقوات الشرطة في البلدة احتجاجاً على العدوان على غزة.
 

التعليقات