(فيديو) إبعاد زحالقة بالقوة بعد رفضه التراجع عن قوله: "أيديكم ملطخة بالدماء!"

"بأي وقاحة تتحدثون عن بناء الهيكل؟ هذا مكان مقدس للمسلمين وسيبقى كذلك. ثم كيف تتحدثون عن تشييد مكان مقدس وأيديكم ملطخة بالدماء؟ هذه أرض فلسطينية حسب القانون الدولي وأنتم قوة محتلة ولا مكان لكم في القدس الشرقية. أخرجوا منها. أنتم تخرقون القانون الدولي ويجب معاقبتكم على ذلك، لا اعتقال الشباب المناضل ضد الاحتلال"

(فيديو) إبعاد زحالقة بالقوة بعد رفضه التراجع عن قوله:

* إبعاد زحالقة بالقوة بعد رفضه التراجع عن قوله: "أيديكم ملطخة بالدماء!"
* زحالقة: "كنا قبلكم وسنبقى بعد العنصريين امثالكم!"


قام حرس الكنيست، صباح اليوم، الاثنين، بإبعاد النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية، بالقوة من جلسة لجنة الداخلية، بناء على قرار وطلب من رئيسة اللجنة، عضو الكنيست اليمينية المتطرفة، ميري ريغيف.

جاء ذلك بعد مواجهة ساخنة في الجلسة بدأت بعد عرض قائد غرفة العمليات في الشرطة شريطًا مصورًا لمواجهات في المسجد الأقصى شوهد فيه شباب وهم يقذفون الحجارة والمفرقعات النارية على أفراد من الشرطة الإسرائيلية. وشرع نواب اليمين، ميري ريغيف وموشي فايجلين من الليكود واوريت ستروك وموطي يوجيف من "البيت اليهودي"، بالصراخ بأنه يجب منع المسلمين من الصلاة في الأقصى، فرد عليهم زحالقة: "بأي وقاحة تتحدثون عن بناء الهيكل؟  هذا مكان مقدس للمسلمين وسيبقى كذلك. ثم كيف تتحدثون عن تشييد مكان مقدس وأيديكم ملطخة بالدماء؟ هذه أرض فلسطينية حسب القانون الدولي وأنتم قوة محتلة ولا مكان لكم في القدس الشرقية. أخرجوا منها. أنتم تخرقون القانون الدولي ويجب معاقبتكم على ذلك، لا اعتقال الشباب المناضل ضد الاحتلال".

وفي أعقاب ذلك، انفلت نواب اليمين ضد زحالقة بأنه "محرض" و"يدعم الإرهاب" و"إرهابي" و"كاره لإسرائيل لا مكان له في الكنيست" وأن "النواب العرب خونة ووجودهم في الكنيست كحصان طروادة".

وتوجه عضو الكنيست، موطي يوغيف، الى زحالقة قائلًا: "أخرج من هنا. لا مكان لك بيننا"، فرد عليه زحالقة: "كنا قبلكم وسنبقى بعدكم. اخرج أنت يا رجل الدماء! يداك ملطخة بالدماء".

وبعد أن رفض زحالقة التراجع عن أقواله، قررت رئيسة الجلسة، ميري ريغيف، إبعاد زحالقة عن الجلسة.

ورفض زحالقة القرار منوهًا إلى أنها لم تقم بتحذيره ثلاث مرات وفق الإجراءات المتبعة. وأصرت ريغيف على إبعاد زحالقة واستدعت الحرس، الذي أمسك بزحالقة وقام بإبعاده.  وفي هذه الأثناء قال زحالقة: "أنتم قتلة ومجرمون! ألم تشبعوا قتلًا؟ أيديكم ملطخة بالدماء!".

 

 

التعليقات