وزير الأمن الداخلي: منع الزيارات أهالي الأسرى الفلسطينيين من حركة حماس ما زال قائما.

استجوب النائب د.باسل غطاس(التجمع الوطني الديمقراطي) وزير الأمن الداخلي، يتسحاك أهرونوفيش، عن منع أهالي الأسرى الأمنيين من زيارة أبنائهم في السجون الإسرائيلية. وصرح أهرونوفيتش في الهيئة

وزير الأمن الداخلي: منع الزيارات أهالي الأسرى الفلسطينيين من حركة حماس ما زال قائما.

استجوب النائب د.باسل غطاس(التجمع  الوطني الديمقراطي) وزير الأمن الداخلي، يتسحاك أهرونوفيش، عن منع  أهالي الأسرى الأمنيين من زيارة أبنائهم في السجون الإسرائيلية.  وصرح أهرونوفيتش في الهيئة  العامة في الكنيست رداً على استجواب النائب غطاس أن منع زيارات أهالي الأسرى الفلسطينيين التابعين لحركة حماس ما زال قائما وسيبقى حتى موعد غير معروف وأن أهالي أسرى حركة "فتح" قد سنحت لهم الزيارة  في الأيام  الأخيرة.

وكانت مصلحة السجون قد منعت جميع أهالي الأسرى الفلسطينيين من زيارة  أبنائهم  في  السجون الإسرائيلية وذلك  في أعقاب خطف ومقتل  المستوطنين الثلاثة  قبل عدة  أسابيع.  وجاء تصريح  أهرونوفيش في أعقاب استجواب عاجل قدمه  النائب غطاس قبل أسبوعيين حيث استفسر غطاس عن أسباب منع  زيارات  أهالي الأسرى الفلسطينيين وفيما إذا كانت هذه الخطوة عقابا للأسرى بسبب خطف المستوطنين الثلاثة. كما استفسر غطاس عن الموعد  المتوقع لتجديد الزيارات.

وأشار أهرونوفيتش خلال رده على الاستجواب أنه يملك صلاحية اتخاذ هذا نوع من القرارات كمنع الزيارة الأهالي حسب ما يراه مناسباً وقال أنه بعد أن تشاور مع جهات مختصة في الجيش قرر منع الزيارات للأسرى. وأضاف أهرونوفيتش أنه أن منع زيارات الأهالي سيبقى ساري المفعول على أسرى حركة حماس حتى إشعار آخر.

وقد توجه غطاس لأهرونوفيتش من على منبر الكنيست قائلا أن منع زيارة  الأهالي للأسرى هو إجراء عقابي وهو تعد على حقوق الأسرى الأساسية بالزيارة والتواصل مع ذويهم، وطالب بإلغاء هذا الأمر فورا كونه إجراء تعسفيا بحق الأسرى.

كما استفسر غطاس عن سبب  منعه  من  زيارة  الأسرى، مشيرا إلى أن كان قد قدم  طلب لزيارة الأسرى منذ شهر وتم إبلاغه برفض جهاز الأمن العام(الشاباك) زيارة  الأسرى  دون  أسباب واضحة،  معتبرا أن هذا القرار هو مس بحق الأسير في لقاء نائب برلماني.  

 

 

 

التعليقات