تجمع الناصرة يشيد بنجاح الإضراب العام والمظاهرة ويدين اعتداءات الشرطة

ويندد باعتداءات الشرطة، وخاصة الوحدات الخاصة ووحدات الخيالة، على المتظاهرين في نهاية المظاهرة بينما كانوا في طريق عودتهم إلى المركبات والحافلات التي أقلتهم للناصرة بهدف مغادرة المدينة

تجمع الناصرة يشيد بنجاح الإضراب العام والمظاهرة ويدين اعتداءات الشرطة

أشاد التجمع الوطني الديمقراطي في الناصرة بنجاح الإضراب العام، الاثنين، كما أدان اعتداءات الشرطة على المتظاهرين، وإيقاع إصابات في صفوفهم واعتقال 18 متظاهرا.

وقال التجمع في بيان صدر عنه الثلاثاء، ووصل "عــ48ـرب" نسخة منه، إن تجمع الناصرة يشيد بنجاح الإضراب العام الذي دعت له لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، احتجاجا على العدوان الغاشم على قطاع غزة، وتنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها وما زالت تنفذها الآلة العسكرية الإسرائيلية بوحشية منقطعة النظير .

ووجه التجمع التحية لأهالي المدينة الذين استجابوا للدعوة للإضراب حيث كان الإضراب في المدينة شاملا. كما أشاد بالمظاهرة القطرية، وأثنى على مشاركة الآلاف من فلسطينيي الداخل في المظاهرة.

وندد البيان باعتداءات الشرطة، وخاصة الوحدات الخاصة ووحدات الخيالة، على المتظاهرين في نهاية المظاهرة بينما كانوا في طريق عودتهم إلى المركبات والحافلات التي أقلتهم للناصرة بهدف مغادرة المدينة.

وأشار البيان إلى قيام الشرطة بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة وبشكل عشوائي، كما جرت ملاحقة المتظاهرين من قبل وحدات الخيالة، واستخدام رشاشات المياه العادمة ذات الرائحة الكريهة، مما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات في وسط المتظاهرين.

وأدان البيان حملة الاعتقالات التي قامت بها الشرطة، وطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين فورا. وأكد التجمع على الحق في التظاهر، وعلى عزمه مواصلة الاحتجاج على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال.
 

التعليقات