اللجنة الشعبية في الناصرة تطلق حملة إغاثة طبية لدعم غزة والضفة

الدواء أصبح حاجة من الحاجات الأساسية بعد أن وصل عدد المصابين إلى أكثر من 10000 شخص، وهناك من يموتون بسبب شح الأدوية.

  اللجنة الشعبية في الناصرة تطلق حملة إغاثة طبية لدعم غزة والضفة

تواصل المظاهرات والحراك الشعبي لفلسطينيي 48 لنصرة غزة


أطلقت اللجنة الشعبية في الناصرة وبالتعاون مع إدارة ومستخدمي مستشفى الناصرة، حملة اغاثة طبية لدعم الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية،  وتهيب اللجنة بأهالي الناصرة والقرى المجاورة ليهبوا أفرادا وجماعات للمشاركة في هذه الحملة الوطنية والإنسانية، والتبرع بسخاء لحملة الإغاثة الطبية.

وقررت سكرتارية اللجنة التحرك السريع وإطلاق حملة إغاثة طبية عاجلة لدعم الجرحى في مستشفيات غزة،  وقالت اللجنة في بيانها لوسائل الإعلام وصل نسخة منه لموقع "عرب 48" إن غزة تستصرخ أصحاب الضمائر الحيّة وكل منا قادر أن يساهم  بالإغاثة، فالعدوان على غزة أدّى إلى نقص كبير في الأدوية الأساسية في العيادات والمستشفيات، فالدواء أصبح حاجة من الحاجات الأساسية بعد أن وصل عدد المصابين إلى أكثر من 10000 شخص، وهناك من يموتون بسبب شح الأدوية". واكدت أن هذا بعض من ما وصل اللجنة من تقارير من غزة بعد تواصلنا معهم، مستوضحون عن أهم احتياجات غزة في ظل هذه الظروف المأساويّة التي يمُّر بها القطاع.

وتوجهت اللجنة إلى الجمهور العربي بالقول:"  فواجبنا الوطنيّ والإنسانيّ يحثنا على المباشرة في جمع الأموال لشراء الأدوية، بغية نجدة ونصرة أهلنا وأبناء شعبنا الفلسطيني في غزة الصمود، غزة العزة والكرامة، غزة التحدي والمقاومة، الذين يتعرضون يومياً لأبشع أنواع العدوان الإجرامي، الذي طال على وجه الخصوص  الناس المدنيين من أطفال ونساء ورجال وشيباً وشباباً، خاصةً وأنه استعملت ضدهم اعتى أنواع أسلحة الدمار، في حين لم يستثني هذا العدوان الغاشم حتى المستشفيات والمدارس والمؤسسات ومن تواجد داخلها من مواطنين عزّل". 

واضاف بيان اللجنة:" تابعنا ونتابع يويماً النتائج الدموية للعدوان الغاشم على غزة والمجازر الإجراميّة المرتكبة بحق شعبنا هناك من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.  شاهدنا ونشاهد عبر الفضائيات وشبكات التواصل الاجتماعي، وعلى مدار الساعة، الخراب والدمار الذي حلَّ في غزة وقد أبكتنا هذه الصور المأساويّة التي تعكس بشاعة العدوان. ولكن الواقع في الميدان أصعب من كل الصور المأساوية المُتناقلة، مما يستدعي كل صاحب ضمير حي ووجدان وأخلاق إنسانية ووطنيّة، التجند، دون تأتأة، لدعم أهالي غزة والمصابين منهم على وجه الخصوص.  ووفق تقارير العديد من الهيئات الدولية، فان قطاع غزة يمر بكارثة إنسانية وطبيّة، تستدعي المساعدة لنشل اهله من أزمات لا تُحمَد عقباها".

وخلص القائمون على الحملة بالقول: "صرخنا وجعاً في المظاهرات المُجلجلة الرافضة للعدوان التي أقيمت في بلداتنا العربية، إضافة إلى المظاهرات التي جابت شوارع حيفا وتل ابيب، وعبرنا عن ألمنا في الوقفات الاحتجاجية المختلفة. ومن مُنطلق المسؤوليّة الإنسانية والوطنيّة، ندعو الجمهور الواسع للتجند لمواصلات هذه النشاطات السياسية والإنسانية الهامة، ونهيب بجماهير شعبنا اليوم لدعم الأهل بغزة وذلك من خلال حملة الإغاثة الطبية التي نطلقها اليوم بالتعاون مع إدارة ومستخدمي مستشفى الناصرة.  كما وتدعو اللجنة الشعبية كُل من مؤسسات المدينة والأطر الفاعلة بها والجمهور النصراوي للمشاركة  والانضمام إلى هذه الحملة الطبية الطارئة، وبأن يقدموا كل ما يستطيعون من دعم لهذه الحملة الهامة لمؤازرة الإخوة والأهل في غزة، ومد يد العون لإنجاح الحملة".

وناشدت اللجنة المجتمع العربي الفلسطيني بالداخل، دون استثناء، بإغاثة الشعب الفلسطيني المنكوب بجرائم المحتلين عبر إيصال الإغاثة لأعضاء اللجنة أو إرسال التبرع المباشر على حساب اللجنة في البنك وأن تستجيبوا لطلبات الذين سيتوجهون لهم.

لإيصال التبرع يمكنكم التبرع المباشر على بنك مركنتيل ديسكونت
حساب رقم5108049 ،
بنك رقم 17
فرع رقم 639
أو الاتصال بسكرتير وأعضاء اللجنة:
عدنان ابو ربيع سكرتير اللجنة: هاتف رقم 0507333375
مصباح زياد 0545419047
د.عزمي ابو احمد 0522473385
نبيلة اسبانيولي 0505581709
سليم ابو احمد 0505246877
مالك قبطي  0544747327
 

التعليقات