الفعاليات السياسية تستنكر التحريض والتحقيق مع النائبة زعبي

استهداف النائبة زعبي في إطار الملاحقة السياسية التي تشنها المؤسسة الإسرائيلية ضد القيادات الوطنية والجماهير العربية في الداخل تزامنًا مع العدوان العسكري على قطاع غزة.

الفعاليات السياسية تستنكر التحريض والتحقيق مع النائبة زعبي

استنكرت الفعاليات السياسية والإسلامية في المجتمع العربي حملة التحريض العنصري الذي تتعرض له النائبة حنين زعبي من حزب التجمع الوطني الديموقراطي والتحقيق الشرطي معها الذي يندرج في إطار الملاحقة السياسية التي تشنها المؤسسة الإسرائيلية ضد زعبي والقيادات الوطنية والجماهير العربية في الداخل تزامنًا مع العدوان العسكري على قطاع غزة.  

وقد مثلت النائبة حنين زعبي، صباح الاثنين، في محطة الشرطة في اللد، حيث جرى التحقيق معها رسميًا حول شبهة إهانة شرطي والتحريض على العنف، في أعقاب الاعتقالات الجماعية العشوائية والتعسفية التي طالت عشرات الشباب والقاصرين، الذين جرى الاعتداء عليهم وتعذيبهم والتنكيل بهم من قبل الشرطة.

وخلال التحقيق طرحت الشرطة أسئلة تتعلق بما قالته النائبة زعبي خلال تواجدها في المحكمة في الناصرة، لمتابعة اعتقال عشرات الشباب، معظمهم قاصرون، بعد مظاهرة الاحتجاج على اغتيال محمد أبو خضير، واستمعت إلى شهادات الأهالي بشان تعرض أبنائهم للإهانة والضرب والتنكيل.

وادعت الشرطة أن أقوال زعبي فيها إهانة لشرطي وتحريض على العنف، ونفت زعبي هذه التهم مؤكدة أن ما قالته كان ردة فعل على همجية الشرطة وعلى خرق حقوق المعتقلين.

الحزب الديمقراطي العربي: موقف النائب حنين الزعبي يعكس الموقف العام للجماهير العربية الفلسطينية الرافضة للاحتلال والاستيطان 

وعمم الحزب الديمقراطي العربي بيانا قال فيه إن :" حملة التحريض الدموي ضد النائب حنين الزعبي، واستخدام التحقيق الشرطي للترهيب ولقمع أي رأي مغاير للإجماع الصهيوني هو دليل على الواقع المأزم والانحراف نحو الفاشية في الرأي العام الإسرائيلي ، في ظل إعلام مجنّد وتحريضي وقياده سياسيه تتبنى التحريض والدعاية كبرنامج  سياسي".

وأضاف الحزب الديمقراطي العربي في بيانه أن:" موقف النائب حنين الزعبي يعكس الموقف العام للجماهير العربية الفلسطينية الرافضة للاحتلال والاستيطان، والتي تنسجم  مع تطلعات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال ومع قرارات الشرعية الدولية".
وخلص البيان :" هذه الممارسات لن تنال من عزمها ولن تثنيها عن مواقفها، وأعلن وقوف الحزب الديمقراطي العربي إلى جانبها في ظل هذه المطاردة السياسية والتحريض اليمني المنفلت ".

الحركة الإسلامية: بدورنا نقول إن الأخت حنين الزعبي لن تترك وحيدة في مواجهة هذه الهجمة الغاشمة

من جانبه، عق الناطق الرسمي باسم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، المحامي زاهي تجيدات :"نؤكد على ما سبق وأكدناه أن هذا التحقيق عنوانه سياسة الكيل بمكيالين، وهو يندرج ضمن الملاحقة السياسية وتكميم الأفواه التي عودتنا عليه "واحة الديموقراطية في الشرق الاوسط"، فالمؤسسة الإسرائيلية تريد عالماً يرى بعينها ويسمع بإذنها ويصادق على روايتها وإلا... ونحن بدورنا نقول إن الأخت حنين الزعبي لن تترك وحيدة في مواجهة هذه الهجمة الغاشمة".

التجمع الوطني: التحقيق مع زعبي يندرج ضمن حملة الملاحقة السياسية والتحريض المتواصل على الجماهير العربية الفلسطينية في الداخل وضد قياداتها السياسية

إلى ذلك، أكد التجمع في بيانه أن التحقيق مع زعبي يندرج ضمن حملة الملاحقة السياسية والتحريض المتواصل على الجماهير العربية الفلسطينية في الداخل وضد قياداتها السياسية، الذي استعر بشدة في ظل العدوان الغاشم على غزة وفي ظل انتشار المظاهر العنصرية والانتقامية والفاشية ضد كل ما هو عربي، والتي تمثلت باعتداء الشرطة على المتظاهرين واعتقال المئات منهم بشكل وحشي وتعسفي، ناهيك عن الانفلات العنصري والمسموم لقطعان اليمين وملاحقتهم  العنيفة للعرب في الأماكن العامة،  وطرد الكثيرين من عملهم لأنهم عبروا عن موقف سياسي.

وقالت النائبة حنين زعبي فور خروجها من التحقيق: "من المؤكد إنني  لم أتجاوز القانون، ومن الواضح أن التحقيق ومحاوره جزء من مسلسل الملاحقة السياسية ضدي، وينسجم التحقيق مع الحملة التي تندرج ضمن التحريض المتواصل ضد الجماهير العربية الفلسطينية في الداخل وضد قياداتها السياسية، هم يريدون ضحية لكي يعرضونها كإحدى إنجازات حرب إسرائيل على شعبنا الفلسطيني في غزة ".

التعليقات