حملة "كتاب الك ولغيرك" بالناصرة لمساعدة العائلات المستورة

يوفر المشروع على كل عائلة لديها ولدين مبلغ مالي بقيمة 2000 شيكل، ويقدر توفير المشروع الكلي على أهالي الناصرة أكثر من ربع مليون شيكل.

حملة

المعرض يتيح للعائلات استبدال الكتب القديمة الغير مستعملة بكتب جديدة.

انطلقت في مدينة الناصرة حملة "كتاب الك ولغيرك" لتبادل الكتب المدرسية بين الطلاب لمختلف المراحل التعليمية، وتهدف الحملة مساعدة العائلات المستورة في المدنية لتوفير الكتب المدرسية لأولادهم،  حيث بادر للحملة مجموعة من الشباب والنشطاء.

وأتت الحملة بمبادرة من الشاب النصراوي، نسيم بتريس، وذلك بهدف تخفيف وتقليل العبء الاقتصادي  والمالي عن الأهالي، وتمكين جميع الطلاب توفير الكتب الدراسية قبل افتتاح السنة الدراسية، حيث يتيح المعرض استبدال الكتب القديمة الغير مستعملة  الموجودة لدى العائلات بكتب أخرى بديلة وجديدة لمراحل مدرسية مختلفة، إذ يوفر المعرض الكتب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثاني عشر ثانوي.

وفي حديث مع  المبادرة للحملة، الشاب نسيم بتريس قال: "بدورنا  قمنا في الحملة  عبر جمع أكبر عدد ممكن من الكتب المدرسية لمختلف المراحل التعليمية، بالإضافة إلى الدفاتر والقرطاسية ، وقمنا بتعريب الكتب وترتيبها حسب المستويات التعليمية والصفوف، وبعدها قمنا بفتح المجال أمام المواطنين والأهالي بزيارة المعرض الذي احتضنته كليه الفنون في الناصرة ".

وتابع بتريس قائلاً: "شهد  اليوم مقر حملة "كتاب الك ولغيرك" في كلية الناصرة للفنون إقبالا واسعا، حيث تم تبادل وتوزيع أكثر من 500 كتاب، وبذلك تم  منذ بداية الحملة توزيع أكتر من 1700 كتاب".

وذكر بتريس أن هذا مشروع جمع الكتب تم بدعم من مطعم كحلون في الناصرة، ويوفر على كل عائلة لديها ولدين مبلغ مالي بقيمة 2000 شيكل، ويقدر توفير المشروع الكلي على أهالي الناصرة أكثر من ربع مليون شيكل، وبعد نجاح الحملة والأقبال عليها،  قررنا تمديد الحملة حتى يوم الجمعة القادم الموافق 22.8.14، وسنقوم باستقبال الأهالي يوميا من الساعة الثالثة والنصف عصرا وحتى الساعة السابعة مساءا في كلية الناصرة للفنون - المنطقة الصناعية".

التعليقات