الطيرة: آفة العنف تهدد أمن السكان رغم مشروع "مدينة بلا عنف"

جراح متوسطة لشاب من الطيرة بحادث إطلاق رصاص، يوميا تسجل حوادث إطلاق رصاص تستهدف أمن وسلامة السكان، إلى جانب حوادث السرقة والتعرض للممتلكات.

الطيرة: آفة العنف تهدد أمن السكان رغم مشروع

جراح متوسطة لشاب من الطيرة بحادث إطلاق رصاص-صورة من الأرشيف-

تتواصل في مدينة الطيرة أعمال العنف  مع أتساع ظاهرة فوضى السلاح وغياب سلطة القانون، حيث تسجل يوميا حوادث إطلاق رصاص تستهدف أمن وسلامة السكان، إلى جانب حوادث السرقة والتعرض للممتلكات، وذلك على الرغم التواجد المكثف للشرطة التي تنشط دورياتها وأفرادها في تحرير مخالفات السير للسكان دون توفير الأمن والأمان لهم.

وفي سياق حواد العنف وفوضى السلاح، أصيب شاب من مدينة الطيرة في الثلاثينيات من عمره، بجراح وصفت بالمتوسطة، وذلك جراء تعرضه فجر اليوم الأحد إلى حادث إطلاق رصاص.

وبحسب المعلومات المتوفرة، سجل  في حوالي الساعة الثانية فجرا حادث إطلاق رصاص في منطقة متاخمة لشارع رقم 24، حيث استهدفت الرصاص شاب في الثلاثينات من عمره كان متواجدا بإحدى المقاهي، ووصلت للمكان طواقم الاسعاف التي قدمت للجريح الإسعافات الاولية ونقلته على وجه السرعة لمستشفى مئير في كفار سابا لتلقي العلاج، بينما الشرطة تواصل التحقيق في ملابسات الحادث.

تجدر الإشارة، إلى أن مدينة الطيرة انضمت في العام 2010 إلى مشروع "مدينة بلا عنف" التي تشرف عليه الحكومة بالتعاون مع وزارة الامن الداخلي، ويقضي المشروع بعد إدخال الشرطة وتجنيد أفراد من البلدات العربية والتطوع في الشرطة الجماهيري، وذلك تحت غطاء مكافحة العنف والجريمة، إذ دلت الإحصائيات، بأن الطيرة اسوة بالبلدات العربية المدرجة ضمن المشروع، لوحظ لديها ازدياد في حوادث العنف وارتفاع بالجريمة، وذلك على الرغم  من  تدشين وتفعيل المشروع وافتتاح مقرات للشرطة.

التعليقات