الآلاف في وداع المربي يوسف حاج يحيى الذي اغتيل بالرصاص

المربي حاج يحيى توفي متأثرا بجراحه بعد تعرضه لعملية إطلاق رصاص في المدرسة خلال اجتماع تحضيري لافتتاح العام الدراسي.

الآلاف في وداع المربي يوسف حاج يحيى الذي اغتيل بالرصاص

جثمان المربي حاج يحيى على الأكتاف ليوارى الثرى

شارك الآلاف من  سكان مدينة الطيبة وابناء المجتمع العربي، ظهر اليوم الثلاثاء، في تشييع جثمان المرحوم المربي يوسف حاج يحيى، مدير مدرسة عمال الطيبة، الذي توفي متأثرا بجراحه بعد تعرضه لعملية إطلاق رصاص في المدرسة خلال اجتماع تحضيري لافتتاح العام الدراسي.

وشيع جثمان المرحوم من مسجد العلم والأيمان إلى مثواه الأخير في المقبرة الغربية في المدينة، وشارك في مراسيم الجنازة وتشييع جثمان المرحوم العديد من رجالات التربية والتعليم من المجتمع العربي، بالإضافة إلى حضور العديد من القيادات من الداخل الفلسطيني، الذين  عبروا عن استنكرهم لهذه الجريمة وأبدوا حزنهم وأساهم على هذا المصاب الجلل.

ووسط حالة من الغضب ومشاعر من الحزن والألم ، حمل طلاب المدارس أكاليل الزهور لوضعها على قبر المرحوم، كما ونادى البعض منهم بعدم افتتاح العام الدراسي حتى يتم إلقاء القبض على المجرم.

وأعرب عدد كبير من طلاب المدرسة عن استنكارهم الشديد لحادثة قتل المدير، وعبروا عن أسفهم البالغ لفقدان مربٍّ مثل حاج يحيى الذي عرف بأخلاقه الحميدة، وعن صعوبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة بدونه.

جدير بالذكر أن  مواطنين من الطيبة طالبوا الاعلان عن الاضراب الشامل في الوسط العربي مدة يوم واحد، والحداد لمدة ثلاثة ايام على فقدان المرحوم واستنكارا لجريمة القتل.

إلى ذلك، أثارت جريمة قتل المربي يوسف حاج يحيى من مدينة الطيبة ظهر الاثنين، غضب وسخط المجتمع العربي لا سيما رجالات التربية والتعليم، الأمر الذي اعتبر تدهورا خطيرا وتجاوزا آخر لكل الخطوط الحمراء للقيم والأخلاق الإنسانية، ودعا رجالات تربية إلى استنفار كافة المؤسسات والقوى الاجتماعية الحية لمواجهة  ظاهرة في منتهى الخطورة تمثلت بارتكاب جريمة قتل في مؤسسة تربوية.

يذكر أن المربي يوسف حاج يحيى من الطيبة قتل، إثر  تعرضه إلى إطلاق الرصاص  خلال تواجده في مكتبه بالكلية التكنولوجية عمال "1" في الطيبة، وكان المغدور الذي يشغل منصب مدير الكلية بالطيبة يشارك بجلسة للمعلمين للتباحث في الجاهزية والتحضيرات لافتتاح السنة الدراسية الجديدة.

وبحسب المعلومات التي سمحت الشرطة بنشرها، فقد أقدم شخص ملثم بعد ظهر يوم الاثنين على إطلاق الرصاص الحي على  المربي يوسف حاج يحيى، -وهو مدير الكلية التكنولوجية عمال "1" في الطيبة-،  حيث تم إصابته بجراح بالغة الخطورة نقل على إثرها للمستشفى للعلاج، إلا أن حاج يحيى توفي متأثرا بالجراح الحرجة التي أصيب بها، فيما شرعت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث.

وقامت محكمة الصلح في بيتح تكفا باستصدار أمر يحظر نشر أي تفاصيل على مجريات التحقيق لمدة أسبوع، وذلك استجابة لطلب الشرطة، ويقضي القرار عدم الخوض في تفاصيل التحقيقات حول جريمة القتل التي شرعت بها وحدة التحقيقات المركزية في شرطة لواء المركز، وذلك حتى تاريخ 31-08-2014.

التعليقات