غطاس لوزير الرفاه: إغلاق مكتب التأمين الوطني في شفاعمرو خطوة مجحفة

ويطالب بعدم تقليص الخدمات التي يوفرها مكتب التأمين الوطني في مدينة شفاعمرو ونقلها الى الناصرة

غطاس لوزير الرفاه: إغلاق مكتب التأمين الوطني في شفاعمرو خطوة مجحفة

أرسل النائب د. باسل غطاس رسالة إلى وزير الرفاه والخدمات الاجتماعية مئير كوهين، وإلى بروفيسور شلومو مور يوسف، مدير عام مؤسسة التأمين الوطني، مطالباً بعدم تقليص الخدمات التي يوفرها مكتب التأمين الوطني في مدينة شفاعمرو ونقلها الى الناصرة.

يشار إلى أن مكتب التأمين الوطني في شفاعمرو  يخدم سكان المدينة، بالإضافة إلى قرى عربية مجاورة مثل عبلين وطمرة وكابول. كما يوفر المكتب خدمات متعددة متعلقة بأمور البطالة، وتأمين الدخل ودفع وجباية وخدمات إضافية اخرى. وتوقف المكتب مؤخراً عن إعطاء الخدمات التي تسمح للجمهور بتقديم طلبات وشكاوى للحصول على إعانات البطالة، وانتقلت هذه الخدمات إلى مكتب التأمين الوطني في الناصرة، مما يصعب على الجمهور الحصول عليها.

وجاء في الرسالة: "وردني أن مكتب التأمين الوطني في شفاعمرو يعمل على تقليص الخدمات الأساسية والاجتماعية لحوالي 100 ألف مواطن من السكان العرب. وتقليص هذ الخدمات هو خطوة مجحفة بحق السكان، وسوف يقلّص منالية الخدمات الاجتماعية التي يوفرها مكتب التامين الوطني للمجتمع العربي الذي يعاني من إجحاف وتقصير".

وأشار د. غطاس في رسالته إلى أن شفاعمرو تعتبر إحدى المدن المركزية والكبرى، وبالتالي فإن خطوة كهذه تحد من تطورها.

وطالب غطاس من الوزير ومن مدير مؤسسة التأمين الوطني معالجة الموضوع في أسرع وقت ممكن، خصوصاً أنه من المتوقع أن تتم هذه الخطوات في شهر آب (أغسطس) الحالي، كما طالبه بالعدول عن هذه الخطوة التي من شأنها أن تحرم السكان من الحصول على حقوقهم الاجتماعية.

التعليقات