الطيرة: التوصل لحل ينهي أزمة مدرسة "طوماشين" الثانوية وتنحي مديرها

أصدرت بلدية الطيرة، مساء اليوم، بياناً للإعلام، توجهت فيه “بالشكر والتقدير الكبيرين للسيد غسان فضيلي، مدير ثانوية العلوم والتكنولوجيا (طوماشن)، على موقفه المشرف والمسؤول للخروج من الأزمة التي حدثت في الآونة الأخيرة داخل كواليس الثانوية"

الطيرة: التوصل لحل ينهي أزمة مدرسة

غسان فضيلي

وصلت أزمة استقالات عدد كبير من المعلمين في مدرسة “طوماشين” الثانوية في الطيرة إلى نهايتها على ما يبدو، بعد أن أعلنت البلدية التوصل إلى حل وسط يرضي جميع الأطراف.
 
فقد أصدرت بلدية الطيرة، مساء اليوم، بياناً للإعلام، توجهت فيه “بالشكر والتقدير الكبيرين للسيد غسان فضيلي، مدير ثانوية العلوم والتكنولوجيا (طوماشن)، على موقفه المشرف والمسؤول للخروج من الأزمة التي حدثت في الآونة الأخيرة داخل كواليس الثانوية، والذي رأى من خلاله تغليب مصلحة الطلاب والمدرسة على أي مصلحة، وعدم المس بهذا الصرح التعليمي الناجح الذي أداره وبناه خلال سنوات من التفوق والتميّز، حيثُ أظهر قدراً كبيراً من الحكمة والتعقل في ادارة الأزمة واللجوء لحل يرضي الجميع لدرء المشاكل، وعدم المس سواء بمصالح الطلاب أو بالمستوى الرفيع الذي تميزت به المدرسة”.
 
وأكد البلدية في بيانها أن “هذه الخطوة الحكيمة التي أقدم عليها مدير المدرسة السيد غسان فضيلي ستخرج الجميع من عنق الزجاجة دون أي تأثيرات جانبية، وستضمن افتتاح طبيعي وناجح للسنة الدراسية الجديدة بشكل سلس”
 
كما أكدت أن “قسم المعارف في بلدية الطيرة سيراقب عن كثب جميع الأمور في الثانوية، وسيعمل بكل الوسائل من أجل ضمان استمرار عمل ونجاح المدرسة ودفع تحصيلها العلمي، والمحافظة على مكانتها المرموقة التي حافظت عليها خلال السنين الماضية”. 
 
وناشدت بلدية الطيرة جميع الأهالي والطلاب، وجميع المعلمين والإداريين، وكل طاقم المدرسة بالشروع والعمل كل من خلال موقعه، من أجل مصلحة الطلاب وسير عملية التعليم بأفضل شكل في المدرسة.
 
وتوصلت البلدية لحل وسط لأزمة الاستقالات في المدرسة، بعد استقالة مدير المدرسة وخروجه لسنة إجازة وتوليه منصب مفتش في شبكة “طوماشين” في البلدات العربية.
 
ويقضي الاتفاق أن يدير المدرسة نائب مدير عام الشبكة، روزين زيف، من طرف طوماشن إلى أن يتم البت باختيار مدير جديد في القريب العاجل.

التعليقات