اعتقال شاب من أم الفحم بسبب "ستاتوس فيسبوك" مناصر لغزة

خلفية الاعتقال فيُعتقَد أنّها "ستاتوس فيسبوكي" يوم اعلان وقف إطلاق النار، وكان قد نشر على صفحة الفيسبوك: "أول يوم شغل مع أول يوم نصر لغزة، دعواتكم".

اعتقال شاب من أم الفحم  بسبب

قامت الشرطة باعتقال نحو 636 شابا من البلدات العربية خلال مظاهرات الغضب

داهمت الشرطة الإسرائيلية، فجر اليوم الأحد، بيت أحد الشبان الفحماويين حيثُ تم اقتياده إلى مركز شرطة المدينة للتحقيق معه.

وعن خلفية الاعتقال فيُعتقَد أنّها "ستاتوس فيسبوكي" يوم إعلان وقف إطلاق النار، وكان قد نشر على صفحة الفيسبوك: "أول يوم شغل مع أول يوم نصر لغزة، دعواتكم".

يذكر أنه تم اعتقال الشخص قبل فترة، في تظاهرات أم الفحم التي كانت بمطلع الشهر المنصرم، ويُرجح مصدر قريب من عائلة الشاب أنّ المعتقل كان مُراقبًا من قبل الاستخبارات على مدار 24 ساعة. يُشار إلى أنه تم اعتقال شبان فحماويين خلال حرب غزة على خلفيات فيسبوكية.

وقال المحامي جميل محمود جبارين: "قام جهاز الأمن العام وقوات معززة من الشرطة باعتقال شاب لم يكمل العشرينات من العمر، لم تتضح حيثيات القضية بصورة كاملة حتى اللحظة، أرجو التحفظ على اسم موكلي حتى أشعار آخر، كطاقم دفاع نعمل جاهدين لفهم الصور كاملة والعمل بكد للمنع من المس بحقوق المعتقل القانونية".

وصرحت شقيقة المُعتقل: "حضرت الشرطة ساعات الفجر، واقتحمت قواتها منزلنا وقاموا بتفتيش غرفة أخي وحجز حاسوبه الشخصي وهاتفه النقال وحاسوب البيت ومن ثم اعتقاله، وسيتم التحقيق معه من قبل جهاز الأمن العام "الشاباك"، فهذا عمل استفزازي وتعسفي في محاولة لترهيب الناس".

تجدر الاشارة، إلى ان الشرطة الإسرائيلية  قامت باعتقال نحو 636 شابا من البلدات العربية في الداخل خلال مظاهرات الغضب المنددة بقتل الفتي المقدسي محمد أبو خضير والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

التعليقات