كوكب أبو الهيجاء تحتفي بالعام الدراسي بافتتاح أول ثانوية

يبلغ عدد طلاب المدرسة لهذا العام 428 طالبا للمرحلتين الاعدادية والثانوية وعدد معلميها 46 معلما، وتضم المدرسة 18 صفا.

كوكب أبو الهيجاء تحتفي بالعام الدراسي بافتتاح أول ثانوية

ثانوية كوكب أبو الهيجاء الشاملة تستقبل طلابها


وسط أجواء تربوية، استقبلت  ثانوية كوكب أبو الهيجاء الشاملة  423 طالبا  وطالبة في افتتاح العام الدراسي الجديد، الذي تحول للاحتفاء بافتتاح اول مدرسة ثانوية في القرية، حيث فرح الطلاب لمدرستهم بمبناها العصري الجديد، الذي يضاهي بتصميمه  مبانٍ جامعية عصرية أو قرية تعليمية حديثة.

ويبلغ عدد طلاب المدرسة لهذا العام  428 طالبا للمرحلتين الاعدادية والثانوية وعدد معلميها 46 معلما، وتضم المدرسة 18 صفا من ضمنها صف للتربية الخاصة 10 صفوف اعدادية و 8 صفوف ثانوية.

وتضم التخصصات في المرحلة الثانوية، فيزياء-هندسة ألكترونيكا، بيولوجيا – هندسة ألكترونيكا،بيئة – بيولوجيا،بيئة – علوم زراعية.

وكانت المدرسة الشاملة النامية على مدار سنتين، قد استخدمت المركز الثقافي القريب من المدرسة الابتدائية جنوب القرية، كمبنىً مؤقت ريثما ينتهي العمل من تجهيز المبنى الجديد للمدرسة الثانوية التي تميزت بمستوى طلابها.

وكان رئيس المجلس المحلي الجديد في القرية، زاهر صالح، أخذ على عاتقه استكمال ما بدأه سلفه نواف حجوج، أن يبدأ طلاب الشاملة تعليمهم في المبنى الجديد في الأول من أيلول للعام الدراسي 2014/2015.

وتم أيضا تجهيز أحد الشوارع ضمن عدة شوارع  توصل إلى المدرسة، حيث تم تعبيد هذا الشارع والساحات الرئيسية أمام المدرسة على أن يتم العمل على انجاز الشوارع الأخرى في مراحل مستقبلية قادمة.

وفي حديث مع عدد من الطلاب الذين عبروا واجمعوا بفرحتهم و عن راحتهم دخول المبنى الجديد بأجوائه المميزة، آملين أن تسهم هذه الأجواء في خلق مناخ تربوي وتعليمي، مؤكدين على وعيهم بضرورة حفاظ الطلاب والأهالي على هذا الصرح بشكله ورقيه التربوي.

وقال مدير المدرسة الثانوية، يوسف منصور: " هذا شعور لا يوصف وحلم كبير لي وللأهالي  قد تحقق بعد عمل دؤوب واهتمام واكبه نشاط، وعلينا الأن الاستمرار بالتحدي التعليمي والتربوي الذي بدأناه وسجلنا فيه العام الماضي انجازات بالمسارين التعليمي والتربوي".

وأضاف: "في ظل تفشي ظاهر العنف والجريمة، نحن متنبهون لضرورة تطوير آلياتنا لتحصين طلابنا من هذه الآفة الهدامة، وهذا يتم بيننا كمؤسسة وإدارة ومهنيين مع الأهالي للحفاظ  على مناخ تربوي وتعزيز لغة الحوار، وهذا موجود لدينا، وعلينا تدعيمه وتطويره، في ظل أجواء من الاحترام والمسؤولية".

من جانبه، قال رئيس المجلس المحلي، زاهر صالح: "سعادة  لا توصف بإنجاز هذا الصرح التعليمي المميز في القرية، فلم ندخر جهدا في سبيل التقدم بالعملية التعليمية في كوكب إلى مراتب عليا تكون مفخرة لنا جميعا في هذا البلد الطيب".

وأضاف: "في هذا المقام اتقدم بجزيل الشكر لرئيس المجلس السابق نواف حجوج واضع حجر الأساس لهذا الصرح التعليمي الهام في قريتنا"، وداعا جميع الأهالي بالاستمرار بروح التعاون مع المدرسة لرفع شان التعليم التي تتميز به البلدة.

التعليقات