مدرسة القلعة في الناصرة: نقص حاد في غرف صفوف البساتين

مدرسة القلعة وعلى الرغم من النقص في غرف البساتين وعدم حل هذه المشكلة ، قررت افتتاح العام الدراسي وعدم سلب الطلاب والاطفال فرحتهم.

مدرسة القلعة في الناصرة: نقص حاد  في غرف  صفوف البساتين

عدم وجود حارس للمدرسة يؤثر على البيئة التعليمية والتربوية

رغم انتظام الدراسة في جميع مدارس الناصرة، وبدء العام الدراسي دون مشاكل أو تشويشات، إلا أن مدرسة القلعة في المدينة وعلى الرغم من النقص في غرف البساتين وعدم حل هذه المشكلة منذ سنوات، قررت افتتاح العام الدراسي وعدم سلب الطلاب والاطفال فرحتهم.

وفي هذا السياق، وخلال جولة رئيس بلدية الناصرة على سلام، للمدارس وخاصة مدرسة القلعة، توجه مدير المدرسة، فارس منصور، لرئيس البلدية ولمفتشي المعارف للعمل سريعا لحل المشاكل التي تعاني منها المدرسة الملخصة بنقص غرف وصوف البساتين، وعدم وجود حارس للمدرسة ما ينعكس سلبا على البيئة التربوية والتعليمة للطلاب والطالبات.

وقال مدير المدرسة منصور: "بالرغم من أن المشكلة الأولى بخصوص نقص غرف وصوف البساتين ليست من صلاحياتي كمدير، لكن الصفوف تابعة للمدرسة، وقام الأهالي بالتوجه لي شخصياً بغية التدخل من أجل حل المشكلة وتوفير الغرف الناقصة، وذلك ليتسنى لهم تسجيل اطفالهم بالمدرسة القريبة من منازلهم، وايضا من أجل حل مشكلة الاكتظاظ في صفوف البساتين، وقد طلبت منذ العام الماضي بافتتاح صف بستان ثالث، ولم أتوقع مع بدء العام الدراسي الجديد تفاقم المشكلة، خاصة في ظل تسجيل أعداد وكم هائل من الاطفال للبساتين".

وتابع منصور: "نحن في هذه السنة سنقوم بعدد كبير من المشاريع التي تشجع الطلاب وترغبهم في الدراسة، وحسب الهدف الأساسي لقوانين التعليم، يجب أن يتوفر للطالب كل وسائل الراحة حتى يستطيع أن يكون في جو تعليمي مريح ، فعدم وجود حارس للمدرسة يؤثر على البيئة التعليمية والتربوية، لقد طالبنا توفير حارس، لكن دون جدوى وما صدر مجرد وعود، البلدية الحالية وعدت بتعيين حارس للمدرسة في الأول من يناير بالعام القادم، آمل من إدارة البلدية أن تنفذ الوعد  لكي يستمر الطلاب في مسيرتهم التعليمية خلال العام الدراسي " .

من جانبها، عقبت مديرة قسم المعارف في بلدية الناصرة، سامية بصول: "بالنسبة لصفوف البساتين، قمنا بتقديم حل للأهل وإدارة المدرسة بأن يتم نقل الطلاب إلى بساتين مدرسة الرازي ولكنهم رفضوا هذا الحل، إن عدد الطلاب للصفوف كبير جداً ، وعدد كبير من الأهل قدموا متأخرا لتسجيل أبنائهم، لكننا سنعمل على أن يكون هناك صف ثالث حتى لا تكون هناك صعوبة في استقبال الطلاب ".

 

 

التعليقات