الطيبة تفتتح العام الدراسي بمكافحة الجريمة واستذكار المربي حاج يحيى

وذلك عقب الإضراب الشامل أمس الاثنين استنكارا لمقتل المرب يوسف حاج يحيى، مدير مدرسة عمال الثانوية، الذي قتل رميا بالرصاص على أيدي ملثم.

الطيبة تفتتح العام الدراسي بمكافحة الجريمة واستذكار المربي حاج يحيى

حراك شعبي مندد بتفشي الجريمة، واستشراء آفة العنف في المدينة

انتظمت الدراسة اليوم الثلاثاء في جميع مدارس الطيبة، حيث افتتح العام الدراسي الجديد بتأخير، وذلك عقب الإضراب الشامل أمس الاثنين استنكارا لمقتل المرب يوسف حاج يحيى، مدير مدرسة عمال الثانوية، الذي قتل رميا بالرصاص على أيدي ملثم قام باقتحام المدرسة واطلاق الرصاص على المدير حاج يحيى خلال اجتماع تحضيري تمهيدا لافتتاح العام الدراسي.

وأتى افتتاح العام الدراسي بعد سلسلة من الخطوات الاحتجاجية والمظاهرات التي عمت المدينة، حيث شارك الآلاف في مسيرة حاشدة في مدينة، مساء أمس الاثنين، وذلك تلبية لدعوة بلدية الطيبة، ولجان أولياء أمور الطلاب في مدينة الطيبة ومديري المدارس، وذلك على إثر جرائم القتل التي وقعت في مدينة الطيبة مؤخرا، وطالت مدير مدرسة وشابا خلال أقل من أسبوع.

وتأتي هذه المسيرة في أعقاب مقتل المربي يوسف شاهين حاج يحيى مدير كلية "عمال 1" الذي قتل في جريمة إطلاق الرصاص داخل المدرسة أثناء قيامه بواجبه التربوي، ثم مقتل الشاب سيف حاج يحيى (38 عاما)، في مركز الشرطة وأمام نواظر عناصر الشرطة.

وشارك حشد كبير من أبناء المدينة، أطفالا وطلابا ورجالا ونساء، حدادا واحتجاجا على تفشي الجريمة، واستشراء آفة العنف في المدينة، التي باتت تستهدف الحرم التعليمي، وتغتال أمن وأمان الطلاب خاصة، وأمن وأمان السكان عامة بعدما وصلت جرائم القتل إلى مدخل مركز الشرطة وفي وضح النهار.

يذكر أن الإضراب الشامل عم بالأمس المدينة، حيث شمل مختلف المرافق الحيوية والتجارية بالمدينة، وأتى ذلك، استجابة لقرار لجنة أولياء الأمور في المدينة، التي دعت للإضراب الشامل وعدم افتتاح العام الدراسي وتعطيل المدارس وإعلان الإضراب العام والشامل ن بكافة المؤسسات والمحال التجارية في المدينة، وذلك استنكارا لمقتل مدير مدرسة "عمال" الطيبة، المربي يوسف شاهين حاج يحيى، رميا بالرصاص خلال اجتماع تحضيري لافتتاح العام الدراسي في مبنى المدرسة .

التعليقات