الناصرة: تمزيق اللافتات الدينية في شهاب الدين تحريض وفتنة طائفية

التحذير من تداعيات هذا العمل على الجماهير العربية في البلاد، الذي يهدف إلى زرع بذور الفتنة الطائفية داخل المجتمع العربي، ودعوات لرص الصفوف والوحدة لإخماد فتيل للفتنة.

الناصرة: تمزيق اللافتات الدينية في شهاب الدين تحريض وفتنة طائفية

أعرب المجتمعون بشهاب الدين عن استنكارهم الشديد لنهج الشرطة

أجمع العديد من نشطاء الحركة الإسلامية والقائمة الموحدة في الناصرة أن تمزيق رجال الشرطة للافتات الدينية والقرآنية في ساحة المدينة او ما يعرف شهاب الدين، يندرج في سياق التحريض على المسلمين.

أتى ذلك، خلال الاجتماع الذي شهدت ساحته شهاب الدين بالناصرة مساء أمس الاثنين، وذلك بحضور العديد من نشطاء  الحركة الإسلامية والقائمة الموحدة، وشارك في الاجتماع، نائب رئيس بلدية الناصرة، ورئيس القائمة الموحدة، يوسف عياد، ومسؤول الحركة الاسلامية في الناصرة، الشيخ إيهاب الشيخ خليل، وإمام مسجد شهاب الدين خليل نعراني.

وأعرب المجتمعون عن استنكارهم الشديد لنهج الشرطة  وتمزيق لافتات كتب عليها آيات من الذكر الحكيم، حيث شدد الشيخ خليل على أن هذا العمل ما هو إلا تحريض على المسلمين، ويعتقد أن ما تقوم به الشرطة، تعبيراً عن غضبهم بعد خسارة الحرب على غزة، مؤكداك " الآن هم يريدون أن يستفردوا بنا ويريدون أن يشعلوا نار الفتنة بيننا".

وفي حديث مع عضو اللجنة المركزية في التجمع الوطني الديمقراطي وائل عمري قال : "شرطة الناصرة الآن أصبحت خفافيش النهار وليست خفافيش الليل ، حيث باتت تأتي في وضح النهار وترتكب جرائم في تمزيق آيات قرآنية وتعترف الشرطة بما قامت به من تمزيق الآيات القرآنية في ساحة شهاب الدين ، هذا العمل بحاجة لتحقيق لأن هذه جريمة لا تغتفر لها أبعاد كبيرة ، إذ لا يمكن للشرطة أن تكون الحكم وتتهم بأن الآيات تنتمي إلى داعش أو أي تنظيم آخر ، إنها آيات قرآنية واضحة لا تحمل أي شعار لأي حركة تذكر، وهذا الحدث هو فتنة لأهل مدينة الناصرة، ولكنهم خسئوا في أن يشعلوا نار الفتنة بين أهل المدينة".

بدوره، قال مسؤول الحركة الإسلامية  الشيخ ايهاب الشيخ خليل إن: "ما اقدمت عليه الشرطة من تمزيق لآيات من الذكر الحكيم هي جريمة نكراء، والكل يعلم أن هذه الآيات من القرآن الكريم ولا يوجد عليها شعار ولا تتبع لأي حزب، وجاءت لتذكر الناس، واللافتات وموجودة على أرض وقفية شهاب الدين، ونحن نسـأل الله بأن يتم بناء هذا المسجد".

ويجزم الشيخ ايهاب بأن تمزيق اللافتات بمثابة جريمة نكراء ولا بد أن يحاسب من قام بهذا العمل الإجرامي، ويعتقد أنه بحال وجود أي اعتراض فهناك أساليب مغايرة للتعامل مع أي قضية بشكل حضاري وقانوني، إذ لا يعقل تمزيق اللافتات والآيات القرآنية وتدنيسها بإلقائها أرضا، وحذر من تداعيات هذا العمل على الجماهير العربية في البلاد، لافتا إلى أن مثل هذا العمل يهدف إلى زرع بذور الفتنة الطائفية داخل المجتمع العربي، مشددا على ضرورة رص الصفوف والوحدة لإخماد فتيل للفتنة.

جبهة الناصرة والحزب الشيوعي يدينون تصرف الشرطة في ساحة المدينة  

وأدانت جبهة الناصرة الديمقراطية، وفرع الحزب الشيوعي فيها، قيام الشرطة بتمزيق لافتات تحمل آيات قرآنية في ساحة المدينة والقائها على الارض، بإدعاء أنها موضوعة في مكان عام وتحمل مضامين توحي برموز تنظيم "داعش"، بالرغم من وجودها في نفس الموقع منذ سنوات، وأكدت أن تصرف الشرطة هذا قد يمس مشاعر وغضب المتدينين والجمهور عامة.

وتابع بيان الجبهة والحزب قائلا، إن تصرف الشرطة الاستفزازي، يثير لدينا شبهات حول النوايا الحقيقية من تصرف الشرطة، ومن أرسلها للقيام بهذا العمل، ولكننا على ثقة من أن أهل المدينة لم تعد تنطلي عليهم هذه الممارسات، التي تهدف الى إحداث النعرات والفتنة بين ابناء الشعب الواحد.

التعليقات