أمين عام التجمع: نستنكر الحكم الجائر على سعيد نفاع

أدان أمين عام التجمع الوطني الديمقراطي، عوض عبد الفتاح، الحكم الذي صدر اليوم على النائب السابق سعيد نفاعع واعتبره قرارا جائرا.

أمين عام التجمع: نستنكر الحكم الجائر على سعيد نفاع

 أدان أمين عام التجمع الوطني الديمقراطي، عوض عبد الفتاح، الحكم الذي صدر اليوم على النائب السابق سعيد نفاع واعتبره قرارا جائرا.

وقال عبد الفتاح لموقع عرب48 إن هذا القرار ينضم إلى نهج الممارسات والقوانين العنصرية الجائرة التي تستهدف العرب وهويتهم القومية والوطنية.

وأضاف: "نحن ننظر لهذا القرار كامتداد للسياسة الاسرائيلية ضد برنامج ورؤية التجمع للعلاقة مع الأمة العربية إذ أن التجمع كان المبادر لمد جسور التواصل مع الأمة العربية وليس كوسيط بين اسرائيل والعالم العربي انما كتعبير عن الرابطة الحضارية والثقافية والسياسية بين فلسطينيي الـ48 والأمة العربية.

 وأضاف أن التجمع منذ أن فتح هذا الباب، إضافة إلى برنامجه ورؤيته للحل في فلسطين الذي يتحدى يهودية الدولة وطابعها الكولنيالي، يواصل دفع الثمن حتى اليوم وعزمي بشارة هو أول من دفع الثمن الباهظ في منفاه القسري.

وفي اتصال مع رئيس لجنة التواصل العربية الدرزية الشيخ علي معدي تحفظ وقال ليس لدي أي تعقيب.

وقد أصدرت المحكمة المركزية في الناصرة صباح اليوم  حكما بالسجن الفعلي لمدة سنة على النائب السابق سعيد نفاع على خلفية زيارت التواصل مع سوريا، ووجهت له تهمة "الاتصال بعميل أجنبي".

واتهمت السلطات الإسرائيلية نفاع بـ "زيارة بلد معاد والالتقاء بعميل أجنبي"، وذلك بعد أن شارك في تنظيم زيارة وفد من المشايخ العرب الدروز إلى سوريا  عام 2007 دون تنسيق مع السلطات الإسرائيلية.

وكانت المحكمة ذاتها  أدانت نفاع في نيسان(إبريل) الماضي بتهمة «السفر إلى دولة عدو»(سوريا)،  والاتصال بـ «عميل اجنبي»، وذلك  في أعقاب زيارته لسوريا عام 2007 على رأس وفد من المشايخ العرب الدروز.

وجاءت إدانة نفاع على أثر لقائه بنائب الأمين العام للجبهة الشعبية  لتحرير فلسطين- القيادة العامة،طلال ناجي،  فيما اسقطت المحكمة «تهمة» لقائه مع رئيس الدائرة السياسة لحركة حماس خالد مشعل.

وكانت الزيارة في إطار حملة التواصل، وجرت دون تنسيق أو نيل تأشيرة من السلطات الإسرائيلية التي تمنع تواصل فلسطينيي الداخل مع  امتدادهم العربي وخاصة الدول العربية التي تصنفها «معادية».

 وتهدف الإدانة إلى منع  فلسطينيي الداخل من التواصل مع اشقائهم العرب إلا عبر القنوات الإسرائيلية.

 

التعليقات