مصلحة السجون تنكل بأهالي أسرى عرب الداخل

اشتكى الأهالي من الإجراءات الاستفزازية التي يتعامل بها أفراد مصلحة السجون، وذلك عن طريق إجبارهم على الانتظار لساعات طويلة قبل وبعد زيارتهم لأبنائهم.

 مصلحة السجون تنكل بأهالي أسرى عرب الداخل

صعوبة الظروف التي يعاني منها أهالي الأسرى خلال زيارة أبنائهم

اشتكى أهالي أسرى الداخل الفلسطيني من السياسات العقابية التي تنتهجها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحقهم أثناء زيارتهم لأبنائهم خاصة في معتقلات الجنوب بالنقب.

واشتكى الأهالي من الإجراءات الاستفزازية التي يتعامل بها أفراد شرطة مصلحة السجون، وذلك عن طريق إجبارهم على الانتظار لساعات طويلة قبل وبعد زيارتهم لأبنائهم في غرف مغلقة وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة .

وفي حديث مع والد الأسير، إبراهيم اكتيلات،  من قرية دبورية والمعتقل في سجن نفحة،  أكد على صعوبة الظروف التي يعاني منها أهالي الأسرى خلال زيارة أبنائهم في معتقلات الجنوب، بدءا من السفر في ساعة مبكرة، ومرورا بالظروف الصعبة التي تتخلل السفر لساعات طويلة من مناطق الشمال إلى معتقلات الجنوب وانتهاء بالإجراءات  العقابية والانتظار لساعات طويلة قبل وبعد الزيارة.

بدوره، أكد المحامي عز الدين جبارين، من مؤسسة "يوسف الصديق لرعاية السجين"، أن المؤسسة سوف تتابع أمر هذه الإجراءات العقابية الغير مبررة مع إدارة مصلحة السجون، وفي حال عدم تجاوبها مع الأمر فان المؤسسة  سوف تتقدم بالتماس للمحكمة المركزية للنظر في الأمر.

التعليقات