حوادث العنف تجتاح البلدات العربية: سطو ونزاعات عائلية وفوضى سلاح

تتواصل في البلدات العربية مظاهر العنف وفوضى السلاح في ظل غياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة الإسرائيلية في مكافحة العنف والجريمة، وتحول ذلك إلى مشهد اعتيادي.

حوادث العنف تجتاح البلدات العربية: سطو ونزاعات عائلية وفوضى سلاح

أتساع مظاهر العنف في البلدات العربية في ظل تقاعس الشرطة-صورة من الأرشيف-

 تتواصل في البلدات العربية مظاهر العنف وفوضى السلاح في ظل غياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة الإسرائيلية في مكافحة العنف والجريمة، وتحول ذلك إلى مشهد اعتيادي، إذ تسجل يوميا حوادث إطلاق رصاص وإلقاء قنابل وأعمال بلطجية واندلاع نزاعات وشجارات  واعمال سطو وسرقة، ما بات يهدد المجتمع العربي في أمنه واستقراره ونسيجه الاجتماعي، خاصة في ظل تقاعس الشرطة في لجم مظاهر العنف.

وفي سياق تواصل مشهد العنف في البلدات العربية، تواصل الشرطة التحقيق في ملابسات  عملية السطو الذي تعرض لها رجل أعمال مسن من قرية الجش، حيث سرق منه تحت تهديد السلاح مبلغ 70 الف شيكل.

سرقة 70 ألف شيكل من رجل أعمال في الجش

وبحسب ما اوردت الشرطة في بيانها لوسائل الاعلام، فقد تلقت فجر اليوم الاثنين، بلاغا عن عملية سطو في قرية الجيش، وأتضح من التحقيقات الاولية أن رجل أعمال اعرض للسطو على ما يبدو من قبل ملثمين، حيث تم اعتراض طريقه عندما في يسير في قرية الجش، وسرق منه حقيبة كانت تحوي على مبلغ مالي بقيمات 70 ألف شيكل، إضافة غلى شيكات لم تحدد قيمتها.

نزاعات في طرعان ومجد الكروم تخلف جرحى واعتقالات

وفي طرعان، اندلع في ساعات متأخرة من مساء أمس نزاع عائلي بين شقيقين، حيث اصيب احدهما بجراح متوسطة جراء تعرض للطعن بسكين نقل على  إثرها للمستشفى للعلاج، فيما اعتقلت الشرطة التي وصلت إلى مكان الشجار، الشقيق الثاني الضالع بالشجار، وستطلب من المحكمة، اليوم الاثنين، تمديد اعتقاله لاستكمال التحقيق.

حمى النزاعات وصلت إلى مجد الكروم، حيث أصيب أربعة أشخاص من  القرية  بإصابات وصفت بالبالغة في شجار عنيف  اندلع في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

ووصلت الى مكان الشجار قوة معززة من شرطة كرمئيل وقوات خاصة  وباشرت التحقيق في ملابسات اندلاع الشجار وتشير الشرطة إلى أن الخلفية تعود لخلاف على موقف سيارة.

اسلحة وعبوات ناسفة في المقيبلة وقنبلة في البعينة

وفي إطار فوضى السلاح وتقاعس الشرطة مكافحة العنف والجريمة، قامت الشرطة في عملية دهم وتفتيش في قرية المقيبلة في محاولة منها للتغطية على عجزها في لجم ظاهرة السلاح غير المرخص، وخلال الحملة عثر على ثلاث قطع سلاح، عبوات ناسفة اخفيت داخل سيارة كانت متوقفة في القرية.

واعتقلت الشرطة صاحب السيارة (48 عاما)، واخضعته للتحقيق وسيعرض، اليوم الاثنين، على محكمة الصلح بالناصرة للنظر بطلب الشرطة تمديد اعتقاله لاستكمال التحقيق.


وأستفاق أهالي قرية البعينة، فجر اليوم الأثنين، على دوي انفجار قوي، حيث أتضح أنه تم إلقاء   قنبلة صوتية صوب منزل عائلة في القرية، تسببت بأضرار مادية بواجهة المنزل، دون أن يبلغ عن اصابات بشرية.

واوضحت الشرطة أن المنزل المستهدف يعوم ملكيته لمواطن في الخمسينيات من العمر، ورجحت تحقيقاتها أن خلفية الحادث نزاع مالي.

التعليقات