معاوية: مناقشة آخر المستجدات على الخارطة الهيكلية

أقيم، اليوم الجمعة، اجتماع طارئ لسكان قرية معاوية وذلك للاطلاع على آخر المستجدات والتطورات الإيجابية الحاصلة على قضية الخارطة الهيكلية

معاوية: مناقشة آخر المستجدات على الخارطة الهيكلية

أقيم، اليوم الجمعة، اجتماع طارئ لسكان قرية معاوية وذلك للاطلاع على آخر المستجدات والتطورات الإيجابية الحاصلة على قضية الخارطة الهيكلية شمالا وجنوبا، حيث قام المحامي توفيق جبارين - رئيس لجنة الإدارة في لجنة التخطيط والبناء - وادي عارة، بعرض شامل لآخر المستجدات على الخارطة الهيكلية لقرية معاوية.

هذا وقال المحامي توفيق جبارين أنه "لم يكن يستطيع التفكيربقضية الإستئناف على الخارطة الهيكلية قبل تاريخ 05/08/2014 لأن التغيير كان شبه مستحيل في هذة الخارطة من قبل الجهة الشمالية للقرية".

وأضاف قائلا: "سيتم الإستئناف على الخارطة وسنعمل جاهدين لتخطيط خارطة هيكلية جديدة، وذلك بعمل مشترك مع مجلس بسمة".

كما وأعلن أيضا خلال الإجتماع عن مخطط جديد والذي من الممكن أن تحصل قرية معاوية فيه على حوالي 300 دونم من الأراضي وباقي الأراضي تجعلها زراعية محمية، إلا أنه أكد بأنه سوف يستأنف على هذا المخطط والذي من شأنه أن يحول مئات الدونمات التابعة لأهالي القرية إلى مناطق خضراء الأمر الذي من شأنه أن يضر بالتطور العمراني والتوسع الطبيعي للقرية.

كما وتخلل الإجتماع تكريم الكاتب الفحماوي تيسير خالد، وتوزيع نسخة من كتابه "شمس الروحة " على الحضور، والكتاب يروي قصصاً من تاريخ قرية معاوية.

التعليقات