اعتقال مدرس من أم الفحم بتهمة التماثل مع "داعش"

قامت الشرطة بمداهمة منزل المعلم، حيث صادرت حواسيب، ورايات تنظيم "داعش"، وكتب ومواد ذات علاقة بكل ما يتعلق في الجهاد.

 اعتقال مدرس من  أم الفحم بتهمة التماثل مع

"داعش" في سوريا

 اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، مدرسا من مدينة أ م الفحم يبلغ من العمر (24 عاما)، وادعت أن  سبب لاعتقال تماثله مع تنظيم "داعش".

ويعمل  الشاب مدرسا في إحدى مدارس قرية جسر الزرقاء، ويسكن حاليا في قرية كفر قرع، وبحسب المعلومات المتوفرة، قامت قوات كبيرة من شرطة وادي عارة بمداهمة منزله في كفرقرع، وقالت الشرطة إنها عثرت على رايات لتنظيم "داعش" وكتب ومواد متعلقة  وصادرت حاسوبه الشخصي.

وزعمت الشرطة أن الشاب، اعترف خلال التحقيق معه في الشرطة بـ«الشبهات المنسوبة إليه»، وقالت في بيانها لوسائل الإعلام إن «المعلم المتشبه به اعترف خلال التحقيق، أن الاغراض ذات الصلة  في "داعش" التي عثر عليها في منزله، أحضرها من الأردن خلال دراسته هناك».

قانون إسرائيلي يمنع الانضمام أو التماثل مع "داعش"

تجدر الاشارة إلى أن وزيرة القضاء، تسيبي ليفني قدمت قبل عدة أسابيع اقتراح قانون تعمل على بلورته بحيث يتيح محاكمة كل "مواطن إسرائيلي يشارك في تنظيم إرهابي مسلح ذي أيديولوجية إسلامية متطرفة، مثل داعش".

وينص اقتراح القانون على منع "انضمام أي مواطن أو مقيم في إسرائيل إلى تنظيم مسلح في الخارج". ويخوّل  القانون وزير الأمن بوضع قائمة بأسماء التنظيمات أو الدول أو المناطق، بحيث أن من ينشط فيها سيواجه عقوبة السجن مدة 3 سنوات.

وفي السياق ذاته، كان  وزير الأمن، موشي يعالون، قد وقع أمرا، يعتبر تنظيم "داعش" و"كتائب عبد الله عزام" رسميا على أنها "تنظيمات غير قانونية".

 

 

التعليقات