بعد تدخل النائبين زحالقة وغطاس: تمديد عمل معبر طابا حتى الساعة الثالثة بعد الظهر

غادة إدريس من مجد الكروم العالقة هناك مع عائلتها لـ"عرب 48": "هناك فوضى عارمة ومعاناة كبيرة للمسافرين، وإن الأمن والجنود الاسرائيليين يتعاملون بقسوة مع المسافرين"

بعد تدخل النائبين زحالقة وغطاس: تمديد عمل معبر طابا حتى الساعة الثالثة بعد الظهر

علم موقع "عرب 48" أن الآلاف من المسافرين العرب من الداخل والمتجهون إلى سيناء لقضاء إجازة عيد الأضحى لا زالوا عالقين على معبر طابا في ظروف وإجراءات أمنية مشددة بسبب يوم "الغفران".

ويشهد المعبر ازدحامات تصل حتى مدينة إيلات، ويخشى المسافرون من عدم تمكنهم من العبور خاصة وأن هناك قرار إسرائيلي بإغلاق المعبر الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الجمعة بسبب يوم الغفران.

وقالت غادة إدريس من مجد الكروم العالقة هناك مع عائلتها لـ"عرب 48": "إن هناك فوضى عارمة ومعاناة كبيرة للمسافرين، وإن الأمن والجنود الاسرائيليين يتعاملون بقسوة مع المسافرين".

وأشارت إلى أنها عالقة مع الكثيرين منذ الساعة الرابعة فجرا هناك، ويزداد قلق المسافرين من عدم إمكانية العبور لقضاء إجازة العيد بسبب قرار إغلاق المعبر الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وأضافت: "إن هنا من توجه وإتصل بأعضاء كنيست عرب للتدخل بالأمر، وعلمنا أن النائب د. باسل غطاس (التجمع) يتابع ويجري إتصالات مع الجهات المختصة لحل المشكلة والسماح بالعبور وتمديد توقيت الإغلاق".

وعلم عرب 48 أن عشرات المسافرين توجهوا إلى النائب د. باسل غطاس (التجمع) الذي قال لـ"عرب 48": إتصل بي بعض الإخوة يبلغوني أن آلاف المسافرين العرب عالقين في معبر طابا والذي يعمل ببطء شديد وسيغلق بسبب يوم "الغفران" الساعة 12 ظهرا وهناك خطر جدي بألا يمر قسم كبير منهم وبهذا سيضطرون للعودة خلال الغفران ويفسدون عطلة وفرحة العيد. أبرقت لوزارة الداخلية طالبا أخذ كافة الإجراءات الطارئة لتسهيل دخول المسافرين وآمل أن يتحسن الوضع في القريب العاجل.

النائبان زحالقة وغطاس: تمديد عمل معبر طابا حتى الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم الجمعة ليتسنى إستيعاب وعبور المسافرين العرب من البلاد إلى مصر

هذا وعلم "عرب 48" أنه بعد تدخل النائبين د. جمال زحالقة ود. باسل غطاس (التجمع) لدى المسؤولين فقد تقرر تمديد عمل معبر طابا حتى الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم الجمعة ليتسنى إستيعاب وعبور المسافرين العرب من البلاد إلى مصر.

وقال النائب زحالقة إن وزارة الأمن الداخلي أبلغته رسميًا بقرار تمديد العمل في المعبر حتى الساعة الثالثة بعد الظهر.



النائب د. باسل غطاس



النائب د. جمال زحالقة

التعليقات