أم الفحم: سجن شاب 4 سنوات بتهمة حرق محل تجاري والتسبب بوفاة طفل

أم الفحم: سجن شاب 4 سنوات بتهمة حرق محل تجاري والتسبب بوفاة طفل

حكمت المحكمة المركزية في حيفا اليوم بالسجن 4 أعوام و3 أشهر على شاب من أم الفحم بتهمة إضرام النار بمحل تجاري والتسبب بالوفاة عن طريق الإهمال . كما فرضت عليه دفع تعويضات بقيمة مئة ألف شيقل لعائلة الفتى المرحوم من قرية برطعة.
وقال بيان صادر عن المحكمة أنه "أنزلت على المتهم عقوبة السجن لمدة 18 شهرا فعليا في التهمة التي وجهت له وهي التسبب بالوفاة نتيجة للإهمال و 8 أشهر أخرى مع وقف التنفيذ ليكون بذلك قد صدر بحق المتهم حكم بالسجن لمدة 4 سنوات و 3 أشهر فعليا مع تنقيص الفترة التي قضاها معتقلا من يوم 28.3.2014 وحتى يومنا هذا"،كما جاء في بيان المحكمة.
وجاء في ابيان: "هذا ويذكر أنه في يوم 2.6.2014 إعترف المتهم بما ورد في لائحة الإتهام وتمت إدانته بتهمة إضرام النيران وتهمة التسبب بالوفاة نتيجة للإهمال".
وتابع بيان المحكمة أنه "بين المتهم والمشتكي من قرية برطعة الشرقية كانت علاقة معرفة وذلك بعد أن باع المتهم سيارته للمشتكي قبل نصف عام من الحدث المشار اليه في لائحة الإتهام، وبعد بيع السيارة تلقى المتهم مخالفة سير كانت قد ارتكبت بالسيارة التي باعها له المشتكي وبالتالي قام المتهم بالتوجه للمشتكي ومطالبته بدفع الغرامة المسجلة في المخالفة ولكن المشتكي رفض بشكل قاطع فحدث نزاع بين الإثنين وقرر المتهم إضرام النيران في محل البقالة التابع للمشتكي في برطعة الشرقية، وفي الليلة الفاصلة بين 20 - 21 آذار 2014، وصل المتهم بسيارته من نوع سكودا بالقرب من المكان وبحوزته مادة حارقة وذلك لحرق المحل وبعد الساعة 12:55 بعد منتصف الليل وعندما أغلق المشتكي محله وترك المكان أوقف المتهم سيارته بجانب المحل وسكب المادة الحارقة على مدخله وفر هاربا في سيارته"- كما ورد في بيان المحكمة.
واختتم بيان المحكمة أنه "نتيجة لإضرام النيران إندلعت ألسنة النيران فيه بكل مكان لتمتد الى محلات أخرى مجاورة ملحقة أضرارا بقيمة مئات آلاف الشواقل حيث تواجد بداخل غرفة أحد المحلات في المكان المرحوم من سكان جنين والذي كان يبلغ من العمر 14 عاما حيث كان يعمل بالمحل المجاور للمشتكي وكان ينام فيه ونتيجة لذلك تعرض المرحوم لإستنشاق كثيف لدخان الحريق وأصبحت حالته خطيرة ونقل لمستشفى الخضيرة ومن ثم الى رمبام حيث توفي هناك في تاريخ 26.3.2014". كما جاء في البيان.


 

التعليقات