تواصل انخفاض معدلات الإنجاب للمسلمين بالداخل الفلسطيني

بحسب دائرة الإحصاء، فإن المسلمين في إسرائيل يتميزون بصغر معدل سنهم، لكن معدلات الإنجاب لديهم تواصل انخفاضها لتبلغ حاليا 3.4 في المائة.

تواصل انخفاض معدلات الإنجاب للمسلمين بالداخل الفلسطيني

 كشف إحصائيات صادرة عن دائرة الإحصاء المركزية في إسرائيل، والتي نشرت بمناسبة عيد الأضحى وركزت على وضع العرب المسلمين في البلاد، أن معدلات الإنجاب للمسلمين الذين يعيشون في البلاد تواصل انخفاضها، فيما يعانون من نسب فقر وبطالة عالية جدا، مع تراجع وتتدنى مشاركتهم في القوى العاملة.

ونشرت دائرة الإحصاء المركزية في إسرائيل أمس، جملة من المعطيات حول المسلمين في إسرائيل بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وجاء في المعلومات الصادرة عن دائرة الإحصاء المركزية أن مجمل عدد المسلمين في إسرائيل يبلغ مليونا و42 ألفا، يعيش أكبر تجمع منهم في القدس الشرقية المحتلة 296 ألفا، ويليها رهط البدوية النقب بـ59 ألفا، ونصفهم يقيم في الجليل الشمال وحيفا.

وبحسب الإحصائيات يعيش من العرب المسلمين في الجليل والشمال ما نسبته 36.4 في المائة، ويتركز 14.1 في المائة منهم في حيفا، ويعيش في القدس 21.6 في المائة ويعيش الباقون في الوسط بنسبة 11.1 في المائة، ويعيش 1.1 في المائة فقط في تل أبيب، و15.7 في المائة في النقب والمناطق الجنوبية.

وبحسب دائرة الإحصاء، فإن المسلمين في إسرائيل يتميزون بصغر معدل سنهم، لكن معدلات الإنجاب لديهم تواصل انخفاضها لتبلغ حاليا 3.4 في المائة، فيما يعانون من نسبة بطالة عالية تقارب 10 في المائة بالإضافة إلى تدني نسبة مشاركتهم في القوى العاملة، خاصة لدى فئة النساء المسلِمات.

ورغم ذلك، فإن هذه النسبة تعد الأعلى في معدل نمو السكان في إسرائيل حيث تبلغ نسبة اليهود 1.7 في المائة والدروز 1.5 في المائة والمسيحيين 1.6 في المائة.

التعليقات