الناصرة: غرامات على 5 قوائم بسبب خروقات بحسابات الانتخابات

مراقب الدولة يفرض غرامات على القوائم، مجموعها 93 ألف شيكل* ناصرتي: حساباتنا واضحة؛ الموحدة: الانتخابات وراءنا!

الناصرة: غرامات على 5 قوائم بسبب خروقات بحسابات الانتخابات

فرض مراقب الدولة غرامات مالية على خمسة قوائم من التي شاركت في الانتخابات البلدية في الناصرة، في نهاية تشرين الأول 2013، ووصل مجموعها ما يقارب 92 ألف شيكل بسبب خروقات وعدم انتظام حساباتها الانتخابية، فيما كانت حسابات كتلة الجبهة الوحيدة التي وصفها المراقب بأنها ايجابية، وذلك وفقا لتقرير المراقب حول التدقيق بحسابات الكتل التي شاركت في انتخابات السلطات المحلية الأخيرة، الصادر مؤخرا.

وجاء في تقرير المراقب فيما يتعلق بانتخابات الناصرة، أن كل واحدة من القوائم الخمسة، "ناصرتي" و"الأهلية" (التجمع والاصلاح والتغيير) و"الموحدة" و"شباب التغيير" و"التحالف- الحركة الإسلامية"، لم تدر حساباتها المالية وفق أنظمة وتعليمات مراقب الدولة وقانون الانتخابات.

وقال المراقب أن قائمة ناصرتي لم تدر حسابا بنكيا بالشكل السليم، وقرر المراقب أن يفرض عليها غرامة مالية بلغت 33 الف شيكل. كذلك قرر المراقب فرض غرامة مالية على القائمة الأهلية بمبلغ 26 ألف شيكل، لأنها لم تسلم كشوفاتها في الوقت المحدد. وفرض المراقب غرامة بقيمة 15 ألف شيكل على القائمة الموحدة، و7 آلاف شيكل على قائمة "شباب التغيير"، و9 آلاف شيكل على قائمة "تحالف الناصرة- الحركة الإسلامية".

وأصدرت كتلة الجبهة بيانا تضمن نتائج التدقيق الذي أجراه المراقب. وعقب الناطق الرسمي باسم قائمة الناصرة الموحدة، الدكتور فراس شموط، على البيان قائلا "نحن لن نقوم بما قامت بها الجبهة"، معتبرا أنه على الرغم من التجاوزات إلا أن "الانتخابات باتت من ورائنا، وكان من المفترض على الجبهة أن تبحث عن أمور تهم المواطن النصراوي، وليس أن تبدأ في البحث عن أمور قد ولت لتخلق أجواء مشحونة في البلد". وتابع "نحن لا نبحث عن هذه النياشين، وقائمة الناصرة الموحدة لم تصلها أي مخالفة أو غرامة تذكر، والجبهة التي بحثت عن أصوات الجنود تأتي اليوم لتعترف بمصداقية القوانين. والجبهة هي التي قالت أن هذه قوانين غير عادلة وغير صحيحة، واليوم وبمجرد أن أخذت الشهادة بأن حساباتها صحيحة، تأتينا لكي ترفع رأسها بمصداقية القوانين وعدلها ".

بدوره عقب مساعد رئيس بلدية الناصرة سالم شرارة قائلاً إن "حساباتنا كانت وما زالت واضحة، ولم يكن هناك أي خلل في الأداء. وبالنسبة للغرامة، فإنها تدل على أننا صرفنا الميزانية بحسب القوانين ودون أية أخطاء. وهناك محاسب للقائمة الذي قام بعمله وتنسيق جميع الأمور بشفافية ووضوح ودون أي خطئ كان. وحتى أن باقي القوائم نظراً للغرامات المذكورة يدل الأمر على أن كل القوائم قامت بالعمل جيداً على دفع الموارد وكل ما يتعلق بالانتخابات، وبالنسبة لقائمة ناصرتي فقد تم دفع جميع المستحقات دون أي خلل يذكر".
 

التعليقات