معاوية تستضيف مهرجان الزيتون الأول للثقافة والإبداع

احتضنت قاعة البانياس في معاوية في المثلث الشمالي، مساء يوم أمس الجمعة، مهرجان الزيتون الأول للثقافة والإبداع، وذلك تحت رعاية حركة كفاح وكتاب فلسطينيون أحرار، بالإضافة إلى منتدى الضاد للمبدعين العرب

معاوية تستضيف مهرجان الزيتون الأول للثقافة والإبداع

 احتضنت قاعة البانياس في معاوية في المثلث الشمالي، مساء يوم أمس الجمعة، مهرجان الزيتون الأول للثقافة والإبداع، وذلك تحت رعاية حركة كفاح وكتاب فلسطينيون أحرار، بالإضافة إلى منتدى الضاد للمبدعين العرب.

حضر المهرجان جمهور غفير من كافة أنحاء البلاد، وشارك فيه شعراء وفنانون وفرق للفولكلور الشعبي والدبكة. كما وشمل المهرجان معرضا للكتاب ومعرض رسومات للفنانات سينا أحمد العال ونجوى كبها وفاطمة ياسين.

افتتح المهرجان بتلاوة من القرآن الكريم، وتولى العرافة رتيب أبوفنة ود. آثار حاج يحيى. أما كلمة منظمي المهرجان فقد كانت للشاعر توفيق محمد محاميد الذي أثنى على الحضور وشكر كل لجنة إعداد المهرجان، ثم توالت الكلمات والمداخلات، حيث كانت الكلمة الأولى للدكتور محمد عقل، حيث تحدث عن الروحة، وكلمة للأستاذ الناقد محمد علي سعيد عن اللغة العربية، وكلمة أخرى للناشر بدأها سمير الجندي تطرق فيها إلى صعوبات ومشقات النشر.

وتخلل الحفل فقرة شيقة للحكواتي عبد الحكيم سمارة، وفقرات غنائية لفرقة فجر الحرية المقدسية، وفقرات أخرى للعازف يوسف جمال، والمغنية أزهار كبها.

استمر الحفل من الساعة الخامسة حتى الساعة الثامنة والنصف مساء، وقامت لجنة مشروع مهرجان الزيتون للثقافة والإبداع بتكريم كل المشاركين.

يشار إلى أن لجنة التكريم والتي عكفت على إنجاح المهرجان من الشعراء والأدباء، تشكلت من أحمد فوزي أبو بكر أمين عام اتحاد الكُتاب العرب الفلسطينيين 48، ومؤسس حركة كفاح توفيق محمد محاميد، رئيس منتدى الضاد للمبدعين العرب وأمين سر حركة كفاح، د. مسلم محاميد رئيس حركة كفاح، د. حليمة دواس، المربية نورأحمد عيسى، المربي والشاعر حسين جبارة، الشاعر جهاد بلعوم، الأستاذ محمد عبد الرووف.

التعليقات