كفركنا تحتفي في مهرجان الرمان للتراث والتجذر بالأرض

وشمل المهرجان على عرض لثمار وأصناف الرمان المتنوعة، والمزروعة في سهول القرية والبدان المجاورة منذ مئات السنين، إلى جانب عدة معارض من المنتوجات الشعبية وإبداعات الأطفال، إضافة إلى فقرات فنية وتراثية.

كفركنا تحتفي في مهرجان الرمان للتراث والتجذر بالأرض

 احتفت جمعية "الحواكير" للتنمية المجتمعية، الزراعة والبيئة، وجمعية مزارعي كفركنا، بفعاليات المهرجان الثامن للرمان للتراث والتواصل والجذور، في متنزه "باب الحارة" في كفركنا.

وشارك في المهرجان رئيس مجلس كفركنا المحلي، مجاهد عواودة ورئيس جمعية مزارعي كفركنا، الاستاذ نظمات خمايسي، رئيس جمعية الحواكير، الدكتور فتحي عبد الهادي وعدد من الحضور من أهالي البلدة والمنطقة.

هذا وقد شمل المهرجان على عرض لثمار وأصناف الرمان المتنوعة، والمزروعة في سهول القرية والبدان المجاورة منذ مئات السنين، إلى جانب عدة معارض من المنتوجات الشعبية وإبداعات الأطفال، إضافة إلى فقرات فنية وتراثية مختلفة قدمها أطفال كفركنا وجيل الشباب، وهدفت غلى تعزيز روح الانتماء للأرض والزراعة والتعريف في التراث العربي الفلسطيني.

وتضمن المهرجان فعاليات عرض فولكلور شعبي لفرقة العودة " يافة الناصرة "، وزجل شعبي من إلقاء الشاعر عباس عباس، وعرض أصناف الرمان والمنتجات المحلية، ومحاضرة حول المبادرات الاقتصادية الصغيرة واثرها على التنمية مع أمين فارس وفقرة تراثية مع الشاعرة فتحية خطيب.


التعليقات