مواجهات واعتقالات في القدس والأقصى (فيديو وصور)

اقتحمت مجموعة من المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس من باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة وسط محاولات من قبل مئات الفلسطينيين لصدهم.

مواجهات واعتقالات في القدس والأقصى (فيديو وصور)

اقتحمت مجموعة من المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس من باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة وسط محاولات من قبل مئات الفلسطينيين لصدهم.

ورد الفلسطينيون على الاقتحام بالتكبيرات في محاولة منهم لمنعهم من التجول داخل باحات الأقصى، واندلعت مواجهات مع شرطة الاحتلال في المكان.

يذكر أن المرابطين عند باب الأسباط في الأقصى أدوا صلاة فجر اليوم في الشوارع، كما اعتدت قوات شرطية إسرائيلية على المصلين بباب الأسباط فور الانتهاء من صلاة الفجر- حسبما قال عدد من المصلين.

وتشهد البلدة القديمة في القدس، في شارع "الأنطونية" مواجهات بين شبان فلسطينيين وشرطة الاحتلال الإسرائيلي.

هذا وفرضت سلطات الاحتلال قيودا مشددة على دخول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد الاقصى منذ فجر اليوم.

 تظاهرة أمام باب الأسباط بمشاركة أعداد كبيرة من أبناء الداخل الفلسطيني

تشارك أعداد كبيرة من أبناء الداخل الفلسطيني من الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية تتقدمهم قيادات الأحزاب والحركات الوطنية والإسلامية، في هذه الأثناء من اليوم الأربعاء، في تظاهرة أمام باب الأسباط في مدينة القدس، وذلك احتجاجا على اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى ومنع دخول مصلين إليه.

وبرز من بين المشاركين عدد من النواب العرب وهم: الدكتور جمال زحالقة، الدكتور باسل غطاس وحنين زعبي (التجمع الوطني الديمقراطي)، محمد بركة (الجبهة)، الشيخ ابراهيم صرصور وطلب ابو عرار (الموحدة)، وكذلك محمد زيدان – رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل، مازن غنايم – رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين، عوض عبد الفتاح – الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، الشيخ كمال خطيب – نائب رئيس الحركة الإسلامية (الشمالية)، الشيخ حماد أبو دعابس – رئيس الحركة الإسلامية (الجنوبية)، أيمن عودة – سكرتير الجبهة وعبد الحكيم مفيد – عضو المكتب السياسي في الحركة الإسلامية (الشمالية).

اعتقال 7 شبان فلسطينيين بادعاء الإخلال بالنظام العام
فرّقت الشرطة الإسرائيلية بالقوة جموع المتظاهرين في باب الأسباط بالقدس بادعاء أن التظاهرة غير مرخصة، كما وأطلقت قوات الإحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، واعتقلت 7 شبان فلسطينيين بادعاء الإخلال بالنظام العام.

هذا ولا تزال حالة من التوتر الشديد تسود المنطقة.

آلاف الفلسطينيين يدخلون المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة

وقامت النائبة حنين زعبي (التجمع) برفقة عدد من النساء بالدخول إلى باحة المسجد الأقصى، إلا أن الشرطة الإسرائيلية قامت بمنعهن، فإنضم إليهن بعض النواب العرب وعدد من القياديين واضطرت الشرطة بالسماح لهم بالدخول إلى المسجد الأقصى.

وتقوم آلاف من الفلسطينيين في هذه الساعة بدخول باحات المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة وباحاتهما.

 

 

 


 


 

التعليقات