تجنيد المؤسسات الأكاديمية لمكافحة العنف والجريمة بالمجتمع العربي

وفي محاولة للتغطية على تقصيرها، أعلن الضابط حجاي دوتان، تشكيل قوة خاصة من مختلف وحدات الشرطة، وذلك للنشاط وتعزيز تواجدها في منطقة المثلث التي شهدت تسع جرائم قتل.

 تجنيد المؤسسات الأكاديمية لمكافحة العنف والجريمة بالمجتمع العربي

في إطار نشاطها للتوعية من مخاطر العنف وتجنيد مختلف شرائح المجتمع العربي لمكافحة الجريمة، اجتمعت لجنة المتابعة العليا لمكافحة العنف مع إدارة كلية القاسمي في باقة الغربية ، حيث تم مناقشة دور الكليات الأكاديمية لتأهيل المعلمين في منح المعلمين المهارات المطلوبة لفض الخلافات بعيدا عن العنف، والقدرة على نقل هذه المهارات لتلاميذهم.

وتم التطرق لضرورة تطوير مناهج دراسية لمحاربة العنف وعقد دورات استكمال للخريجين في هذا الباب.

وتطرق الاجتماع إلى دور المؤسسات الأكاديمية كرافعه للنهوض بالمجتمع وإحداث التغيير، وأن تكون مركز اشعاع ثقافي وتربوي وليس فقط تعليمي .

وفي نهاية الاجتماع الذي شارك فيه رئيس الكلية، الدكتور بشار سعد، ونخبة من المختصين من المجتمع العربي، الدكتور علي جبارين، الدكتور عبدالله طربيه، تم الاتفاق على عقد مؤتمر الجماهير العربية الاول للقضايا الاجتماعية ، حيث تم الاتفاق أن تحتضن الكلية المؤتمر الذي سيعقد تحت رعاية لجنة المتابعة العليا لمكافحة العنف، لمناقشه اسباب ومسببات العنف والاليات الإجتماعية، التربوية لمواجهتها، وذلك وفقا لدراسات علميه ومنهجيه.

وتم الاتفاق على إقامة لجنه تحضيريه مشتركه للمؤتمر لضمان نجاحة وتحقيق الاهداف المنشودة منه.

تسع جرائم قتل بالمثلث خلال شهر آب الماضي

تجدر الاشارة إلى أن منطقة المثلث، شهدت تسع جرائم قتل بأسبوعين، وقد أعلنت الشرطة عن استنفار قواتها وتعزيز تواجدها في العديد من قرى ومدن المثلث بغية مكافحة العنف.

واستمرارا لحوادث الأجرام في منطقة بلدات أصدر نائب قائد لواء المركز العميد شمعون بن هاروش تعليماته بتعزيز محطة شرطة كدما، بقوات تجوال خاصة التابعة لحرس الحدود واليسام، وايضاً تفضيل تحقيقي واستخباراتي بإدارة ملفات التحقيق في حوادث القتل الاخيرة بالطيبة والطيرة."

وفي محاولة إضافية للتغطية على تقصيرها، أعلن الضابط حجاي دوتان، تشكيل قوة خاصة من مختلف وحدات الشرطة، وذلك للنشاط وتعزيز تواجدها في منطقة وادي عارة وجت المثلث وباقة الغربية والطيبة والطيرة وكفرقرع، للنشاط والعمل حتى إشعار آخر بمنطقة وادي عاره، وذلك لمعالجة ومنع تطور أي أعمال عنف، إلى جانب العمل لإعادة النظام وتعزيز الشعور بالأمن والأمان الذاتي للمواطنين.

التعليقات