فجر الأحد 26 أكتوبر الجاري بدء العمل حسب التوقيت الشتوي

مع بدء العمل بالتوقيت الشتوي، سوف يتم في الساعة الثانية من بعد منتصف الليل تأخير عقارب الساعة، بساعة واحدة إلى الوراء.

فجر الأحد 26 أكتوبر الجاري بدء العمل حسب التوقيت الشتوي

 سيتم فجر الأحد من شهر أكتوبر –تشرين الأول الجاري، انتهاء العمل بموجب التوقيت الصيفي في البلاد وبدء العمل بالتوقيت الشتوي، فسوف يتم في الساعة الثانية من بعد منتصف الليل تأخير عقارب الساعة، بساعة واحدة إلى الوراء.

وأعلنت وزارة الداخلية الاسرائيلية عن انتهاء العمل حسب التوقيت الصيفي الذي استمر 212 يوما، حيث سيتم فجر الأحد6 أكتوبر الجاري بدء العمل حسب التوقيت الشتوي الذي سينتهي يوم 27 من شهر مارس- آذار في العام 2015.

تجدر الاشارة إلى أن الكنيست-وبحسب توصيات وزير الداخلية جدعون ساعر-كان قد صادق على قانون تمديد فترة التوقيت الصيفي لمدة ثلاثة أسابيع التي تنتهي في نهاية شهر أكتوبر - تشرين الأول.

ووفقا للقانون يبلغ عدد أيام التوقيت الصيفي 212 يوما بدلا من 160-190 كما كان عليه الحال خلال السنوات الماضية.
ويقول خبراء في الاقتصاد إنّه كلما تم تبكير العمل بالتوقيت الصيفي، فإن ذلك سيوفر أموال طائلة في الطاقة، إلا أن أعضاء الكنيست المتدينين طالبوا دائمًا بتقصير العمل وفق التوقيت الصيفي في شهر أيلول، بسبب توقيت الصلوات وعدم الرغبة في أن يكون ذلك في ساعات الفجر الباكرة، حين يكون الظلام دامسًا.

وفق آراء أطباء، أنه بسبب الانتقال من التوقيت الصيفي للشتوي فالأنسان بحاجة إلى أسبوع على الأقل حتى يقوم الجسم بملائمة نفسه من الناحية الفسيولوجية والبيولوجية.

التعليقات