جسر الزرقاء: مطالبة بتشكيل لجنة لفحص التراجع الحاد في "البجروت"

طالب سامي العلي، رئيس كتلة المعارضة في مجلس جسر الزرقاء المحلي ورئيس اللجنة الشعبية، وزارة المعارف بتشكيل لجنة فحص مهنية للوقوف على أسباب الانخفاض الحاد في نسبة النجاح بالبجروت

جسر الزرقاء: مطالبة بتشكيل لجنة لفحص التراجع الحاد في

 طالب سامي العلي، رئيس كتلة المعارضة في مجلس جسر الزرقاء المحلي ورئيس اللجنة الشعبية، وزارة المعارف بتشكيل لجنة فحص مهنية للوقوف على أسباب الانخفاض الحاد في نسبة النجاح بالبجروت.

وجاءت هذه المطالبة من خلال رسالة عاجلة أبرقها اليوم، الثلاثاء، إلى وزير التربية والتعليم، شاي بيرون. كما طالب العلي رئيس المجلس المحلي، مراد عماش، بعقد جلسة عاجلة للمجلس البلدي بمشاركة مدير قسم المعارف، ومفتشي الوزارة والطواقم التربوية ولجان أولياء امور الطلاب بالقرية.

وقال سامي العلي: "هذا مؤشر خطير على تدني مستوى التعليم والتحصيل العلمي في المدرسة الثانوية، وعوامل هذا الانحدار الذي وصل هذا العام لنسبة نجاح 25.24%، عديدة ومنها؛ أزمة الإدارة التي تعانيها المدرسة في السنوات الأخيرة، وغياب الرقابة والمتابعة من قبل الجهات المسؤولة، وتراجع دور لجنة أولياء الأمور، وتسييس التعليم في المدرسة، ومظاهر سلبية مثل عزم التشديد على قيمة نزاهة الامتحانات، وطبعا انعدام خطة تربوية شمولية وتوجيهية لتحسين التعليم ورفع التحصيل العلمي ونسبة النجاح في البجروت".

وأضاف العلي أن هذا الانخفاض في نسبة النجاح ليس الأول، بل سبقه انخفاض أكبر عام 2010، حيث وصلت النسبة الى 12%، وفي عام 2012 وصلت الى 27.6%، وحتى اليوم لم يحاسب أحد على هذا التدهور، ولم يعلن أحد المسؤولية، فـ"كيف يمكن أن يشطب سنويا دفاتر بشبهة الغش بالامتحان، ولم يتم فحص الموضوع بشكل جذري، خاصة وأنه عامل أساس في انخفاض النجاح. هذا تقصير من الجهات المسؤولة التي لم تستخلص العبر".

وأكد العلي أن النهوض بوضع التعليم في القرية يستوجب إعداد خطة تربوية، وأن العمل دون رؤية سيؤدي إلى تراجع التعليم وإلى نتائج وخيمة أكثر.

التعليقات