جرحى واعتقالات بشجار بالناصرة قنابل وأسلحة في طمرة وطرعان وقلنسوة

تجددت مظاهر العنف والجريمة في البلدات العربية، وسجلت ليل السبت وفجر الأحد العديد من حوادث السطو والسرقة والنزاعات العائلة ومخالفات حيازة أسلحه وقنابل في طمرة، والناصرة، وطرعان.

جرحى واعتقالات بشجار بالناصرة قنابل وأسلحة في طمرة وطرعان وقلنسوة

 تجددت مظاهر العنف والجريمة في البلدات العربية، وسجلت ليل السبت وفجر الأحد العديد من حوادث السطو والسرقة والنزاعات العائلة ومخالفات حيازة أسلحه وقنابل في طمرة، والناصرة، وطرعان وقلنسوة.

وتتسع مظاهر العنف والجريمة التي تهدد الأمن الشخصي للمواطن في ظل فوضى السلاح وغياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة الإسرائيلية في مكافحة العنف والجريمة، وتحول ذلك إلى مشهد اعتيادي، إذ تسجل يوميا حوادث إطلاق رصاص وإلقاء قنابل وأعمال بلطجية واندلاع نزاعات وشجارات واعمال سطو وسرقة، ما بات يهدد المجتمع العربي في أمنه واستقراره ونسيجه الاجتماعي، خاصة في ظل تقاعس الشرطة في لجم مظاهر العنف.

شجار في الناصرة يخلف جرحى واعتقالات

وفي الناصرة، تنظر محكمة الصلح في المدينة، اليوم الأحد، في طلب الشرطة لتمديد اعتقال شابين على خلفية شجار عائلي وقع في ساعات متأخرة من ليل السبت في الحي الشرقي بالمدينة وتجدد في ساعات فجر اليوم.

وافادت الشرطة في بيانها للإعلام عن تلقيها بلاغا عن شجار في الحي الشرقي في المدينة الذي اسفر عن إصابة خمسة اشخاص بجراح وصفت بالمتوسطة، ووصلت للمكان قوات من الشرطة، حيث اتضح ان الخلفية هو شجار عائلي متواصل، وقامت باعتقال شابين بشبهة الضلوع في الشجار.

إلقاء قنبلة شظايا صوب منزل في طمرة

وتتواصل في مدينة طمرة أعمال العنف والسطو ومخالفات السلاح غير المرخص، حيث القيت في ساعات متأخرة من ليل السبت، قنبلة شظايا باتجاه منزل في المدينة، دون تسجيل إصابات أو خسائر مادية، وأكتفت الشرطة التي وصلت للمكان بجمع المعلومات والقرائن الميدانية لمعرفة خلفية الحادث التي يرجح بأنها جنائية، لكن دون أن تقوم الشرطة باعتقالات.

ضبط بندقية في طرعان

وفي طرعان، تم ضبط بندقية واعتقال مواطن في الخمسينات من العمر بشبهة الضلوع في حيازة السلام غير المرخص، واتت عملية الاعتقال خلال عمليات الدهم والتفتيش التي تقوم بها الشرطة في البلدات العربية، حيث تم ضبط 3 قطع أسلحة تم حيازتها دون تراخيص.

إلقاء قنبلة وإطلاق رصاص في قلنسوة

وحط مسلسل العنف في مدينة قلنسوة، إذ تواصل شرطة الشارون التحقيق في ملابسات إلقاء قنبلة صوت وحادث إطلاق الرصاص الذي شهدته المدينة بساعات متأخرة من الليل دون أن تسجل إصابات أو اضرار بالممتلكات.

وبحسب ما اوردته الشرطة في بيانها إلى وسائل الإعلام، فقد تلقت بلاغا عن سماع صوت انفجار في قلنسوة، واشارت تحقيقات الشرطة أن شخص مجهول الهوية قام بإلقاء قنبلة صوت باتجاه محل تجاري وإطلاق الرصاص بالهواء خلال هربه من المكان.

التعليقات